صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 27

الموضوع: شارك فى مؤتمر "الدروس الخصوصية.... اسباب و علاج"

  1. #11
    Pharma Student
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    cairo
    المشاركات
    71

    افتراضي

    dr / i want to ask you .... suppose that your conference create a promising solutions for eradicating that annoying phenomena , are we going to here about brilliant egyptian pharmacist in another way if you score 100% attendance inside your lecture room , that mean we will get promising phytochemist ?????

  2. #12
    عضـو هيئـة التـدريـس
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    765

    افتراضي

    السلام عليكم ياdr. alaa basiony
    قلنا لك من قبل شارك مع فريق عملك و اتفقوا على الأسباب و العلاج .... هذا شيىء يهمنا ان نراه كإيجابية من الطلاب. اعط ما عندك فى صورة موثقة. نحن لا نخجل من مشاكلنا و لكن لن نغفر لأنفسنا ان نكون فى موقف المشاهدة أو النقد و فقط. نحن قوم عمليون. اخيرا عدم حضور الطالب محاضرة بعينها ليس دليل على رداءة المحاضرة بقدر ما هو دليل على عدم اهتمام الطالب بخاصة نفسه كراشد و الا ما هو المجال الأكثر اهتماما الذى ينشغل به وقت المحاضرة؟. انا اعرف عديد من الطلاب قاربوا ان يكون لهم براءات اختراع لأنه دخل الكلية بهدف. هذا الدافع الذى داخله يجعله يتصل بالاساتذة الذين يساعدوه بالمقترحات و الطرق مع انه وسط جيل محبط من أقرانه كما احس به فى كلماتك. حتى ما كنت تنوى انت اتمامه فى موضوع let's start to save the life of poor patients لم تواصل فيه برغم تفرده. عندما يكون هناك واقع صعب تغييره فى المدى القريب فنحن نرضى بنسبة تغيير 20% الى الأفضل كل سنة. ليس غريبا ان نوثق افعالنا و رؤيتنا و ننادى بها فى المستويات التنفيذية الأعلى بل نطبقها فى اطار مشروع الكلية للإعتماد. من قرر انه لن يعمل الا اذا رأى التغيير تم على هواه او حسب فلسفته أو أنه غير مقتنع و محبط من أحوال يراها فهو ليس جادا و لا حريصا على بذل ما عنده و لو كانت كلماته كالرصاص. هكذا علمنا التاريخ و هكذا تعلمنا من الحياة.
    شكرا على مشاركتك.
    "من لا يتقدم يتقادم .. فلا بصمة و لا أثر"

  3. #13
    Pharma Student
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    cairo
    المشاركات
    71

    افتراضي

    analgesics is not effective in treating carcinogenic tumors but eradication is the only cure .............
    we need restricted system with clear vision and applying it strictly with no exceptions by real ,loyal pharmacists who apperciate whats meant by pharmacist today .................. this the concept and alot of procedures could be done to achieve the aimed target

  4. #14
    Pharma Student
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    Mansoura
    المشاركات
    314

    افتراضي

    فكره ممتازه .. و ان شاء الله تحقق المرجو منها ..

    و بالنسبه لينا ( اسرة ( في الكليه ) ) جاري الاعداد لبحث ..

    نرجو من الله انه يكون كويس ان شاء الله .. و يساعد ولو بالقليل ..

    شكرا د عطا الله .. و شكر د محمود بكر ..

  5. #15
    Pharma Student
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    cairo
    المشاركات
    71

    افتراضي

    dear dr/ you don't receive my message ... i never want to say lecture attendence is useless action but i want to say it is not useful one `........ and statistically talking it is very low percentage ( near zero ) of students you are talking about ... i'm specifying my analysis on the population ...... if a certain faculty have a population of 700 student and only five graduate fulfil the aimed specifications ..... there must be something wrong ...... i just want to say it is very complicated problem which need faithful effort to solve. it is aproblem of acedemic stuff along with the students ...... poor students which have no clear target for their future and have only one estimation scale ( financial ) and acedemic stuff with no clear mission and suffer from severe percracy ..... look around dr and try to estimate the quality of our education and the quality of pharmacy students ...... never look to the grades it is illusing consequences........and never simplify the problem of private education into a problem of lecture quality and university books out of date

  6. #16
    عضـو هيئـة التـدريـس
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    765

    افتراضي

    [quote=AlaDDin;53843] فكره ممتازه .. و ان شاء الله تحقق المرجو منها ..

    و بالنسبه لينا ( اسرة ( في الكليه ) ) جاري الاعداد لبحث ..


    ----------------------------------------------------------------------------------
    شكرا لك يا د. AlaDDin و نحن فى انتظار مشاركتكم الإيجابية.

    مع تحياتى
    "من لا يتقدم يتقادم .. فلا بصمة و لا أثر"

  7. #17
    Pharma Student
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    cairo
    المشاركات
    71

    افتراضي

    dear doctor , i get a comment on the timing of the seminar.....why 15th october???? why you didn't choose a day before first semster begining ?????? or you intend to set the seminar's recommendation active in the second semster??/

  8. #18
    Pharma Student
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    هناااااااك
    المشاركات
    265

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alaa basiony مشاهدة المشاركة
    الدكتور العزيز / عطا الله .......... أود أن أشارك بوجهة نظر متواضعه فى هذة القضيه التى هى نتاج فوضى تعليميه و الابن الشرعي لمجموعه من السياسات الفاشله في ادارة التعليم الصيدلي في مصر......................... مع احترامي الشديد للاستفتاء المعروض عن أسباب انتشار الدروس الخصوصيه في (كليتنا الغاليه) ,انني أعتقد أنها أسباب سطحيه ,ومحوالتنا الجاده لازالتها لا تعني بالضروره القضاء علي هذه الظاهره .................................. الاسباب الحقيقيه لظاهره الدروس كما يترائي لي: 1- غياب فلسفة التعليم,بمعنى أوضح,اذا كان الهدف الأسمي من حضور المحاضرات هو تجميع المعلومات الموثوق بها لاجتياز الامتحان النهائى في ماده دراسيه معينه,فأعتقد أنه لايضير سيادتكم علي الاطلاق حصول الطالب علي هذه المعلومات بأي وسيله ممكنه,فنحن الأ ن بصدد سياسه تعليميه شعارها المعلومات من أجل الدراجات........... انني أزعم أن سياسات التعليم في الدول الساعيه نحو التقدم و المؤمنه حقا بأنه لا تقدم بدون تعليم,تملك شعارا واحدا هو تعليم الطالب كيف يتعلم و ليس تزويده بمعلومات حقيره تتغير كل يوم,و بناء كيان يعشق المعرفه و يؤمن بقيمة مجاله........................................ 2- افتقاد الطالب للرابط الأنساني مع أستاذه :الدكتور هو مجرد أداه لالقاء المحاضرات و وضع الامتحان .... مع الأ سف الشديد فان معظم الأساتذه تحولوا الي مدرسين ونسوا أو تناسوا أنهم صيادله في المقام الأول فأصبح الطالب لايشعر بفارق كبير بين مدرس الدرس و مدرس الجامعه ففي كلا الحالتين يتلقي معلومات لا يستشعر أهميتها ففي نهايه المطاف هو (مجبر )أن يحفظها ليضعها في ورقه اللأجابه ليحصل علي الدرجات)فلسفة التعليم ثانيا( ...........
    ماتطمح سيادتكم لتحقيقه هو كطموح طبيب يحاول محاصرة الصداع في جسد مريض استشرى به المرض اللعين
    والله العظيم هوا دا الكلام اللى كنت هقوله بالظبط بس كنت عاوز اضيف حاجة كمان ان الطالب متعود من هوا صغير انه ياخد دروس ف متعودش ابدا انه يعتمد على نفسه عشان يفهم المعلومة و اعتقد ان دا برده من الأسباب اللى بتؤدى للدروس.
    شكرااااااااااااااااا

  9. #19
    Pharma Student
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    56

    افتراضي

    انا متفق تماما مع الطالب علاء بسيونى وفعلا الهدف الاساسى للطلاب هو الامتحان فالطالب يحصل على المعلومة من اجل الامتحان ليس من اجل الانتفاع بها فى العمل
    وقد سبق لى التحدث مع سيادتك يا دكتور قبل ذلك فى الكلية عن بعض اسباب تلك الظاهرة واتمنى بالفعل المشاركة فى تلك الندوة التى اتمنى ان تؤتى ثمارا ايجابية ملموسه
    شكرا يا دكتور على افكار حضرتك دايما وعلى جهودك فى الارتفاع بشان كليتنا الحبيبة

  10. #20
    Pharma Student
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    egypt
    المشاركات
    25

    افتراضي

    جزيل الشكر لاستاذى العظيم د\عطا الله على مساعدته لنا فى اجتياز مادةاالفيتو التى وصفت لنا بانها كابوس كلية الصيدلة ولكن بفضل الله ثم بفضل تشجيعك لنا حصلنا فيها على اعلى التقديرات ارجو من سيادتك ان لا تحرم جميع فرق كلية الصيدلة من تدريسك لهم حتى ولو بمنهج صغير استاذى العظيم اهنىء سيادتك بشهر رمضان المعظم جعل الله لك فيه الخير والبركة فى عملك وابنائك ان شاء الله تعالى

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 10-01-2012, 12:37 AM
  2. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 24-12-2009, 12:09 AM
  3. الدروس الخصوصية
    بواسطة Dr. Atallah F. Ahmed في المنتدى الأستاذ الدكتور عطا الله أحمـد
    مشاركات: 98
    آخر مشاركة: 09-12-2009, 09:33 PM
  4. """ لو عندك انسان عزيز وغالى ياريت تتفضل تقرأ هذا الموضوع """
    بواسطة dr queen في المنتدى المنتـدى العـام
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 22-11-2009, 10:16 PM
  5. " مؤتمر الدروس الخصوصية .. أسباب و علاج "- التغطية و التوصيات
    بواسطة Mohamed Al Gohary في المنتدى التطوير المستمر لكليات الصيدلة
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 08-11-2008, 12:33 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •