البغض جثه جامده فمن منكم يريد ان يكون قبرا...جبران خليل جبران
البغض جثه جامده فمن منكم يريد ان يكون قبرا...جبران خليل جبران
قال جعفر بن محمد "جعفر الصادق": إن لأمير المؤمنين عليِّ كرم الله وجهه تسع كلمات: ثلاث منها في المناجاة، وثلاث منها في الحكمة، وثلاث منها في الأدب.
فأما اللواتي في المناجاة فقوله: إلهي، كفاني فخرًا أن تكون لي ربَّا. وكفاني عِزَّا أن أكون لك عبدًا. أنت لي كما أحب، فاجعلْني لك كما تحب.
وأمّا اللواتي في الحكمة فقوله: امْنُنْ على مَن شئتَ تكُنْ أميرَه، واحتجْ إلى مَن شِئتَ تكن أسيرَه، واستغنِ عمَّن شِئتَ تكن نظيره.
وأما اللواتي في الأدب فقوله: قيمة كل امرىء ما يُحْسِنُه، والمرء مخبوءٌ تحت لسانه، والناس أعداء ما جهِلوا.
منذ أن ولدت و أنت تفخر بالإسلام فمتى يفخر الإسلام بك
جميله جدا جدافي يوم من الأيام كانت فتاة تجري خلف رجل،، فالتفت لها و سألها عن السبب ،، قالت الفتاة : لقد رأيت فيك جمال وروعه ،ورجولة جذابة ، وذكاء ، لقد أحببتك ... فابتسم وقال لها : أنظري خلفك صديقي موجود ..،إنه أفضل مني بكل شي فالتفتت ولم تجد أحد ،، فسألته : أين... هو ؟ لا يوجد أحد ؟ ............فأجابها مبتسماً لو كنتِ أحببتني لما التفتي تبحثين عن غيري !!!!!!!![]()
اذا كان الكلام من فضه ... فالسكوت من ذهب
* التجارب تنمي المواهب، وتمحو المعايب، وتزيد البصير بصرًا، والحليم حلمًا، وتجعل العاقل حكيمًا، والحكيم فيلسوفًا، وقد تشجع الجبان، وتسخي البخيل، وقد تقسي قلب الرحيم، وتلين قلب القاسي، ومن زادته عمى على عماه، وسوءًا على سوئه فهو من الحمقى المختومين ..
* عِشْ مع أهلك وسطًا بين الشدَّة واللين، وعش مع الناس وسطًا بين العزلة والانقباض، وعش مع إخوانك وسطًا بين الجد والهزل، وعش مع تلاميذك وسطا بين الوقار والانبساط، وعش مع أولادك وسطًا بين القسوة والرحمة، وعش مع الحاكمين الصالحين وسطًا بين التردد والانقطاع، وعش مع بطنك وسطًا بين الشبع والجوع، وعش مع جسمك وسطًا بين التعب والراحة، وعش مع نفسك وسطًا بين المنع والعطاء، وعش مع ربك وسطًا بين الخوف والرجاء، تكن من السعداء ..
الــمـــرأة كـــالـــمـــاســـة ... كـــلــــمــــا قــــل مـــشــــاهــــدة الــــنـــــاس لــــهــــا ... ازداذ ثــــمــــنــــهــــا ... وكـــلــــمـــا ظـــهـــرت للـــنـــاس وأظـــهــــرت مـــفــــاتـــنــــهــــا لــــهـــم ... رخـــصـت
سئل ذات مرة عالم رياضيات عن المرأة
فأجاب إذا كانت المرأة ذات (خــلــق)
فهي إذاً... تســـــاوي = 1
وإذا كانت المرأة ذات(جمــــــــال) أيضــــاً
فأضف إلى الواحد صفراً = 10
وإذاكانت المرأة ذات(مــــــــال) أيضاً
فأضف صفراً آخــــــر= 100
وإذا كانت المرأة ذات(حســب ونســــب) أيضاً
فأضف صفراً آخــــــر= 1000
فإذا ذهب الواحـــــد (الخلق)
لم يبق إلا الأصفار...إذا فهي لاشيء
=========
حسـن يـارب لنـا الخلـقـا ... طهـره فـلا يحـوى نزقـا