السلام عليكم ورحمة الله
الحقيقة كلام كويس
بس احب اضيف اضافة على هذا الكلام
انه مشروعية التعدد تاتى تعبديا وليس كشئ شهوانى يسعى وراءه الانسان فوالله ما راينا احدا عدد اتباعا لشهوته الا لم يبارك الله له فى ذلك :
ولكن ان كان تعبدا لله كان مثلا انت كون الاخرى ارملة او لا تستطيع العمل واو مطلقة او بها اى عيب خلقى
فهذا يكون بمثابة التصدق على هذه المرأة بالعفة والنفقة
وهذا ان نظرنا فى حال الصحابة كيف كانوا يعددون لوجدنا ان الاكثر كان ممن توفى ازواجهم فى الغزوات..
اما والله التعدد من اجل المتعة فلا بارك الله فى ذلك بل يكون محل ذنب ان كان الزوج مقصر فى حق زوجته من اى النواحى كالتربية والانفاق والحقوق الاخرى
والله تعالى اعلم