صفحة 5 من 8 الأولىالأولى ... 34567 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 77

الموضوع: علامات الساعه الكبرى ..متجدد ان شاء الله

  1. #41

    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    يارب مع رسول الله
    المشاركات
    2,600

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lamiaa مشاهدة المشاركة
    بجد ربنا يكرمك يا حبيبة قلبى
    موضوع غاية ف الروعة

    جزاكى الله بكل حرف خيرا يارب وثوابا عظيما
    وانا متابعة معاكى باذن الله


    اللهم امين وجزاكم الله مثله
    ربنا يكرمك ويبارك فيكى
    وانا سعيده جدا بمتابعتك


  2. #42

    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    يارب مع رسول الله
    المشاركات
    2,600

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمه الله

    ارض المحشر..واهوال يوم القيامه





    بعد ان امر الله اسرافيل ان ينفخ فى الصور النفخه الثالثه"نفخة البعث "
    يبعث جميع الخلق واول من يبعث يوم القيامه هو سيدنا محمد

    فعن ابى هريره رضى الله عنه عن النبى انه قال "انا سيد ولد ادم وانا اول من ينشق عنه القبر وانا اول شافع واول مشفع "

    وكل يبعث على من مات عليه ....فمنهم من يبعث والنور يحيط به من كل ناحيه ومنهم

    من يبعث والظلمه تحيط به من كل جانب

    فيبعث الله كل الخلاق من اول سيدنا ادم عليه السلام الى اخر رجل تقوم عليه الساعه

    يعنى كـــــــــــــــــــل البشريه بما فى القبور !

    وتتجمع البشريه كلها ويرسل الله ملك من ملائكته ليقود البشريه كلها الى ارض المحشر

    ممممم الى هى ارضنا ؟؟

    لا انها ارض جديده تماما ومختلفه تمام الاختلاف عن ار ضنا "
    يَوْمَ تُبَدّلُ الأرْضُ غَيْرَ الأرْضِ وَالسّمَاوَاتُ وَبَرَزُواْ للّهِ الْوَاحِدِ الْقَهّارِ"

    فقد وصف لنا النبى هذه الارض وصفاا دقيقا
    فقال فى الصحيحين من حديث سهل رضى الله عنه عن النبى انه قال"يحشر الناس يوم القيامه على ارض بيضاء عفراء كقرصه النقى"

    فهى ارض جديده لم ترتكب فيها الجرائم من قبل ولم تسفك فيها الدماء

    ارض صافيه بيضاء كقرصه النقى "اى كالدقيق الابيض شديد البياض"
    لا يوجد عليها معلم لاحد

    اذن هى مختلفه تماما عن ارضنا

    يحشر الناس فى مشاهد عجيبه

    ففى حديث ابى هريره ان الرسول قال "يحشر الناس يوم القيامه ثلاثه اصناف صنف مشاه ...وصنف ركبانا ..وصنف على وجوهمم"

    اى صنف يمشى على الاقدام وصنف يركبون لا يمشون وصنف يجر على وجهه الى ارض المحشر .

    ثم ياتى الملك ليقود البشريه كلها الى ارض المحشر"
    إِن كُلّ مَن فِي السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ إِلاّ آتِي الرّحْمَـَنِ عَبْداً * لّقَدْ أَحْصَاهُمْ وَعَدّهُمْ عَدّاً * وَكُلّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْداً"
    ويقول تعالى
    "ويَوْمَ نُسَيِّرُ الْجِبَالَ وَتَرَى الأَرْضَ بَارِزَةً وَحَشَرْنَاهُمْ فَلَمْ نُغَادِرْ مِنْهُمْ أَحَدًا وَعُرِضُوا عَلَى رَبِّكَ صَفًّا لَقَدْ جِئْتُمُونَا كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ بَلْ زَعَمْتُمْ أَلَّنْ نَجْعَلَ لَكُمْ مَوْعِدًا وَوُضِعَ الْكِتَابُ فَتَرَى الْمُجْرِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا فِيهِ وَيَقُولُونَ يَا وَيْلَتَنَا مَالِ هَذَا الْكِتَابِ لا يُغَادِرُ صَغِيرَةً وَلا كَبِيرَةً إِلا أَحْصَاهَا وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِرًا وَلا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا"
    فيقود الملك البشريه كلها الى ارض المحشر ويبدا تصنيف الناس :-
    يحشر صنف منهم على قدميه.. وصنف منهم بمجرد ان يبعث من القبور يجد الملائكه فى انتظاره ومعها الكثير من ركائب الاخره حتى يركبها ويصل بها الى ارض المحشر "اللهم اجعلنا منهم"

    ولكن من هؤلاء ؟

    "يَوْمَ نَحْشُرُ الْمُتَّقِينَ إِلَى الرَّحْمَنِ وَفْدًا"

    فهؤلاء هم المتقون فى الدنياا
    "
    إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ"
    الله بجد ع الايه دى


    يبشروا بالجنه وهما لسه خارجين من القبور

    فيسال المتقون من انتم ؟بشركم الله بالخير
    فيردوا عليهم
    "نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنْفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ"


    كل الناس فى خوف ورعب وفزع الا المتقين فى امااااااااان واطمئنان "إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِى مَقَامٍ أَمِينٍ "

    طيب من الصنف الثالث ؟

    عرفنا ان الاول حشر على قدميه والتانى استقبلته الملائكه وهيأت له الركائب

    فما الصنف الثالث؟
    يحشرواا على وجوههم"يعنى رجله فوق ووشه للارض "

    فيقول تعالى "وَنَحْشُرُهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَى وُجُوهِهِمْ عُمْيًا وَبُكْمًا وَصُمًّا مَّأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ كُلَّمَا خَبَتْ زِدْنَاهُمْ سَعِيرًا"

    حتى ان الصحابه رضى الله عنهم سالوا الرسول وقالوا "كيف يمشون على وجوههم؟! فقال

    صلى الله عليه وسلم إن الذي أمشاهم في الدنيا على أقدامهم قادر على أن يمشيهم في الآخرة على

    وجوههم
    ). ...


    ياربى

    البشريه كلها متجمعه فى ارض المحشر والشمس تدنو من الرؤؤس

    "ولا يعلم حقيقه هذه الشمس الا الله لان الارض والسما اتبدلوا"


    فعن المقداد بن الاسود عن النبى انه قال " تدني الشمس ، يوم القيامة ، من الخلق ، حتى تكون

    منهم كمقدار ميل
    قال سليم بن عامر : فوالله ! ما أدري ما يعني بالميل ؟ أمسافة الأرض ، أم الميل الذي تكتحل به

    العين "الله اعلم بما اراد به الرسول ". قال : فيكون الناس على قدر أعمالهم في العرق . فمنهم من يكون إلى كعبيه . ومنهم من يكون إلى ركبتيه .

    ومنهم من يكون إلى حقويه . ومنهم من يلجمه العرق إلجاما . قال وأشار رسول الله بيده إلى فيه
    "صحيح مسلم

    ثم يزداد الهم والكرب

    فيؤتى بجهنم..

    "وَجِيءَ يَوْمَئِذٍ بِجَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ يَتَذَكَّرُ الْإِنْسَانُ وَأَنَّى لَهُ الذِّكْرَى (٢٣) يَقُولُ يَا لَيْتَنِي قَدَّمْتُ لِحَيَاتِي (٢٤) فَيَوْمَئِذٍ لَا يُعَذِّبُ عَذَابَهُ أَحَدٌ (٢٥) وَلَا يُوثِقُ وَثَاقَهُ أَحَدٌ"الفجر"


    ووصف لنا الرسول ذلك


    فعن عبدالله بن مسعود عن النبى انه قال "يؤتى بجهنم يومئذ لها سبعون ألف زمام . مع كل زمامسبعون ألف ملك يجرونها "صحي مسلم

    ولكن ان يؤتى بها ؟؟


    الى ارض المحشر

    فاذا رات جهنم الخلائق فى ارض المحشر زفرت وزمجرت غضباا منها لغضب ربها "لان الله يغضب فى

    ذلك اليون غضبا لم يغضبه من قبل ولن يغضب بعده ابداا "





    ""الشمس فوق الروؤؤس والناس غرقانه فى عرقهم "على حسب 1ذنوبهمن"وجهمن نفسها غضبانه لغضب ربهاا
    لن يسلم احد من هذا الموقف حتى الانبياء والرسل
    ""


    فعن ابى هريره من صحيح مسلم عن النبى انه قال

    "فيقول بعض الناس لبعض : ألا ترون ما أنتم فيه ؟ ألا ترون ما قد بلغكم ؟ ألا تنظرون من يشفع لكم إلى ربكم ؟ فيقول

    بعض الناس لبعض : ائتوا آدم . فيأتون آدم . فيقولون : يا آدم ! أنت أبو البشر . خلقك الله بيده ونفخ فيك من روحه وأمر

    الملائكة فسجدوا لك . اشفع لنا في ربك . ألا ترى إلى ما نحن فيه ؟ ألا ترى إلى ما قد بلغنا ؟ فيقول آدم : إن ربي

    غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله . ولن يغضب بعده مثله . وإنه نهاني عن الشجرة فعصيته . نفسي . نفسي .

    اذهبوا إلى غيري . اذهبوا إلى غيري .

    اذهبوا إلى نوح . فيأتون نوحا فيقولون : يا نوح ! أنت أول الرسل إلى الأرض . وسماك الله عبدا شكورا

    . اشفع لنا إلى ربك . ألا ترى ما نحن فيه ؟ ألا ترى ما قد بلغنا ؟ فيقول لهم : إن ربي قد غضب اليوم

    غضبا لم يغضب قبله مثله ، ولن يغضب بعده مثله . وإنه قد كانت لي دعوة دعوت بها على قومي .

    نفسي . نفسي .

    اذهبوا إلى إبراهيم . فيأتون إبراهيم فيقولون : أنت نبي الله وخليله من أهل

    الأرض . اشفع لنا إلى ربك . ألا ترى إلى ما نحن فيه ؟ ألا ترى إلى ما قد بلغنا ؟ فيقول لهم إبراهيم :

    إن ربي قد غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله ولا يغضب بعده مثله . وذكر كذباته . نفسي .

    نفسي . اذهبوا إلى غيري ،



    اذهبوا إلى موسى . فيأتون موسى فيقولون : يا موسى أنت رسول الله .

    فضلك الله ، برسالاته وبتكليمه ، على الناس . اشفع لنا إلى ربك . ألا ترى إلى ما نحن فيه ؟ ألا ترى

    ما قد بلغنا ؟ فيقول لهم موسى صلى الله عليه وسلم : إن ربي قد غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله ولن

    يغضب بعده مثله . وإني قتلت نفسا لم أومر بقتلها . نفسي . نفسي .

    اذهبوا إلى عيسى صلى الله عليه وسلم . فيأتون عيسى فيقولون : يا عيسى ! أنت رسول الله ، وكلمت الناس في


    المهد ، وكلمة منه ألقاها إلى مريم ، وروح منه . فاشفع لنا إلى ربك . ألا ترى ما نحن

    فيه ؟ ألا ترى ما قد بلغنا ؟ فيقول لهم عيسى : إن ربي قد غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله

    مثله ولن يغضب بعده مثله . ولم يذكر له ذنبا . نفسي . نفسي . اذهبوا إلى غيري .

    اذهبوا إلى محمد صلى الله


    عليه وسلم . فيأتوني فيقولون : يا محمد ! أنت رسول الله وخاتم الأنبياء . وغفر الله لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر .

    اشفع لنا إلى ربك . ألا ترى ما نحن فيه ؟ ألا ترى ما قد بلغنا ؟ فأنطلق فآتي تحت العرش فأقع ساجدا

    لربي
    . ثم يفتح الله علي ويلهمني من محامده وحسن الثناء عليه شيئا لم يفتحه لأحد قبلي . ثم يقال

    : يا محمد ! ارفع رأسك

    . سل تعطه . اشفع تشفع . فأرفع رأسي فأقول : يا رب ! أمتي . أمتي . فيقال : يا محمد ! أدخل

    الجنة من أمتك ، من لا حساب عليه ، من الباب الأيمن من أبواب الجنة . وهو شركاء الناس فيما سوى

    ذلك من الأبواب . والذي نفس

    محمد بيده ! إن ما بين المصراعين من مصاريع الجنة لكما بين مكة وهجر . أو كما بين مكة وبصرى
    "صحيح مسلم


    فهذا هو المقام المحمود "وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَّكَ عَسَى أَن يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَاماً مَّحْمُوداً"

    يقول سيدنا ادم نفسى نفسى ...ويقول ابراهيم عليه السلام نفسى نفسى... ويقول نوح عليه السلام نفسى نفسى ..ويقول عيسى عليه السلام نفسى نفسى ....عليهم جميعا افضل الصلاه والسلام.....ويقول سيدنا محمد
    "
    "انا لها انا لها ..امتى امتى "



    استراحه قصيره واكمل باذن الله


    التعديل الأخير تم بواسطة N00R EL _SHAMS ; 21-07-2011 الساعة 11:45 PM

  3. #43
    Pharma Student
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    كوكب الارض
    المشاركات
    316

    افتراضي

    جزاكم الله خير الجزاء و اكرمكم من عنده
    لى عوده للمتابعة ان شاء الله


  4. #44

    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    يارب مع رسول الله
    المشاركات
    2,600

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمه الله
    اسفه جدا ع التاخر بس انا كتبت المشاركه دى اكتر من 9مرات وكل مره الجهاز يفصل



    بسم الله الرحمن الرحيم


    بعد ان رفض الانبياء ان يشفعوا لنا وقال محمد "انا لها انا لها"
    ويقوم ليخر ساجدا تحت عرش الرحمن ويفتح عليه الله من الثناء الحسن ما لم
    يفتحه على احد من قبله
    ويقول له قم يا محمد وارفع راسك وسل تعطى واشفع تشفع فيقول المصطفى
    "يارب امتى امتى ..يارب امتى امتى ..يارب امتى امتى "

    (((الامه دى الى هى احنا الى بعدنا تماما عن سنة نبينا )))

    ويقدم الحبيب امته على جميع الامم

    ويرجع النبى ليقف بين الناس فى ارض المحشر وتبدا الملائكه فى التنزل
    لتحيط بالخلائق صفوفا صفوفا فى هذا الموقف الرهيب وتتنزل حمله العرش

    "
    وَيَحْمِلُ عَرْشَ رَبِّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثَمَانِيَةٌ * يَوْمَئِذٍ تُعْرَضُونَ لَا تَخْفَى مِنكُمْ خَافِيَةٌ "
    يتنزلون وهم يسبحون الله عز وجل ويقولون سبحان ذى الملك والملكوت سبحان ذى العزة والجبروت سبحان من كتب الموت على الخلائق وهو الحى الذى لايموت سبوح قدوس رب الملائكه والروح

    ويقول اهل الارض للملائكه افيكم ربنا ؟

    فيقولون لا كلا

    وهو آت اتيان يليق بكماله وجلاله
    "
    هَلْيَنظُرُونَ إِلاَّأَن يَأْتِيَهُمُ اللّهُ فِي ظُلَلٍ مِّنَ الْغَمَامِ وَالْمَلآئِكَةُوَقُضِيَ الأَمْرُ وَإِلَى اللّهِ تُرْجَعُ الأمُورُ"
    وقال تعالى "
    وَجَاء رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفّاً صَفّاً"ولا ينبغى لنا ان نشبه او نمثل فكل ما درار ببالنا خلاف ذلك " لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ"

    فجل فى علاه عن التشبيه فلا نظير له ولا مثيل





    ويتنزل الملك وينصب له العرش حيش شاء ويهتف الحق جل فى علاه ويقول
    "

    ""ايها الناس لقد انصت اليكم كثيرا منذ خلقتكم الى يومكم هذا اسمع صوتكم وارى اعمالكم فانصتوا



    اليوم الى فانما هى اعمالكم وصحفكم تقرا عليكم فمن وجد خيرا


    فليحمد الله ومن وجد غير ذلك فلا



    يلومن الا نفسه قال تعالى "أَلَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي آدَمَ أَن لَّا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ * وَأَنْ اعْبُدُونِي هَذَاصِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ * وَلَقَدْ أَضَلَّ مِنكُمْ جِبِلّاً كَثِيراً أَفَلَمْ تَكُونُوا تَعْقِلُونَ * هَذِهِ جَهَنَّمُ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ*اصْلَوْهَا الْيَوْمَ بِمَاكُنتُمْ تَكْفُرُونَ * الْيَوْمَ نَخْتِمُ عَلَى أَفْوَاهِهِمْ وَتُكَلِّمُنَا أَيْدِيهِمْ وَتَشْهَدُ أَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ"

    "وقالى تعالى وَجَاءرَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفّاً صَفّاً * وَجِيءَيَوْمَئِذٍ بِجَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ يَتَذَكَّرُالْإِنسَانُ وَأَنَّى لَهُ الذِّكْرَى * يَقُولُيَا لَيْتَنِي قَدَّمْتُ لِحَيَاتِي * فَيَوْمَئِذٍ لَّا يُعَذِّبُ عَذَابَهُ أَحَدٌ * وَلَايُوثِقُ وَثَاقَهُ أَحَدٌ * يَا أَيَّتُهَاالنَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَىرَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي"


    واول من ينادى عليه الله عز وجل فى هذا الموقف العصيب


    هو آدم عليه السلام


    "يقول الله عز وجل يوم القيامة : يا آدم ، يقول : لبيك ربنا وسعديك ، فينادى بصوت : إن الله يأمرك أن تخرج من ذريتك بعثا إلى النار ، قال : يارب وما بعث النار ؟ قال : من كل ألف - أراه قال - تسعمائة وتسعة وتسعين ، فحينئذ تضع الحامل حملها ، ويشيب الوليد ، وترى الناس سكارى وما هم بسكارى ولكن عذاب الله شديد ) . فشق ذلك على الناس حتى تغيرت وجوههم . فقال النبي : من يأجوج ومأجوج تسعمائة وتسعة وتسعين ومنكم واحد ، ثم أنتم في الناس كالشعرة السوداء في جنب الثور الأبيض ، أو كالشعرة البيضاء في جنب الثور الأسود ، وإني لأرجو أن تكونوا ربع أهل الجنة . فكبرنا ، ثم قال : ثلث أهل الجنة . فكبرنا ، ثم قال : شطر

    أهل الجنة . فكبرنا. ""


    ثم ينادى المولى على نوح

    عن ابى سعيد الخدرى عن النبى

    "يدعى نوح يوم القيامة ، فيقول : لبيك وسعديك يا رب ، فيقول : هل بلغت ؟ فيقول : نعم ، فيقال لأمته : هل بلغكم ؟ فيقولون : ما أتانا من نذير ، (((رغم انه لبث فى قومه 950سنه !"فَلَبِثَ فِيهِمْ أَلْفَ سَنَةٍ إِلَّا خَمْسِينَ عَاماً"")))فيقول : من يشهد لك ؟ فيقول : محمد وأمته ، فيشهدون أنه قد بلغ : { ويكون الرسول عليكم شهيدا } . فذلك قوله جل ذكره : { وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا } . والوسط العدل "صحيح البخارى




    ثم ينادى على عيسى

    ويقول له المولى جل فى علاه


    ( يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَـهَيْنِ مِن دُونِ اللّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ * مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلاَّ مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً مَّا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ )

    ثم ينادى على جميع الرسل"يَوْمَ يَجْمَعُ اللّهُ الرُّسُلَ"

    فيقول تعالى لهم "مَاذَا أُجِبْتُمْ" فيقولون "قَالُواْ لاَ عِلْمَ لَنَاإِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ "
    حتى الرسل خايفين


    فيقول تعالى

    " فَلَنَسْأَلَنَّ الَّذِينَ أُرْسِلَ إِلَيْهِمْ وَلَنَسْأَلَنَّ الْمُرْسَلِينَ"

    """""يوم عصييييييييييييييب جداااااااا"اللهم ارحمنا برحمتك ياالله"

    الشمس فوق الرؤؤس وجهنم تزفر والله عز وجل يطلب من ادم ان يخرج بعث النار وهم على ارض بيضاء كالدقيق لا شجر ولا زرع ولا بحار ولا انهار ولا اى شئ والناس غرقققانه فى عرقها """""""

    وفى ظل ذلك الموقف الررهيب
    ينادى الله عز وجل على مجموعه من البشر لكى يستظلوا
    بايه ؟؟؟

    بعرش الملك


    " وَيَحْمِلُ عَرْشَ رَبِّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثَمَانِيَةٌ"

    عن ابى هريره عن النبى انه قال "


    سبعة يظلهم الله يوم القيامة في ظله يوم لا ظل إلا ظله : إمام عادل ، وشاب نشأ في عبادة الله ، ورجل ذكر الله

    في خلاء ففاضت عيناه ، ورجل قلبه معلق في المسجد ، ورجلان تحابا في الله ، ورجل دعته امرأة ذات منصب

    وجمال إلى نفسها فقال : إني أخاف الله ، ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما صنعت يمينه
    "صحيح البخارى

    دول بس؟؟


    فعن ابى هريره عن النبى "


    "إن الله يقول يوم القيامة : أين المتحابون بجلالي . اليوم أظلهم في ظلي . يوم لا ظل إلا ظلي "البخارى


    بس ؟؟؟؟؟؟؟؟

    ففى الصحيحن قال النبى "من انظر معسراا"
    يعنى ايه؟؟


    ""يعنى واحد استلف منك فلوس وبعدين مقدرش يسدد فى معاده فانت تقوله بكل حب لا عليك لما ربنا يفرجها ابقى سدد براحتك لكن بدون رباااا
    يجى السنه التانيه بردو مفيش معاه فانت تقوله تجاوزت عنك الله ..دول بقى يظلهم الله فى ظل عرشه يوم لاظل الا ظله
    ""

    ويبدا الحساااااااااااب والعرض على الله عز وجل ويبدا العرض بتطاير الصحف والكتب


    دا بعد الحشر


    فعن عائشه عن النبى انه قال "من حوسب ، يوم القيامة ، عذب فقلت : أليس قد قال الله عز وجل : { فسوف يحاسب حسابا يسيرا ؟ } فقال ليس ذاك الحساب . إنما ذاك العرض . من نوقش الحساب يومالقيامة عذب "البخارى



    وعن عدى بن حاتم عن النبى انه قال"ما منكم من أحد إلا سيكلمه ربه ليس بينه وبينه ترجمانبين يديه فلا يرى إلا النار تلقاء وجهه ، فاتقوا النار ولو بشق تمرة ، فينظر أيمن منه فلا يرى إلا ما قدم من عمله ، وينظر أشأم منه فلا يرى إلا ما قدم ، وينظر "البخارى

    بس قبل الحساب بقى يدعى قوم يدخلون الجنه بغير حساب ولا سابقه عذاب

    الله

    يدخلون الجنه بغير حساب!

    مين دول بقى؟؟؟

    المره الجايه باذن الله"ربنا يجعلنا واياكم من هؤلاء "

    اهوال يوم القيامه للشيخ حسان

    + YouTube Video
    ERROR: If you can see this, then YouTube is down or you don't have Flash installed.



    "سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا الاه الا انت نستغفرك ونتوب اليك""

    لا تنسونا من صالح دعائكم بظهر الغيب



    فى امان الله










    التعديل الأخير تم بواسطة N00R EL _SHAMS ; 22-07-2011 الساعة 08:24 PM سبب آخر: الحمد لله اخيرا اترفعت

  5. #45

    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    يارب مع رسول الله
    المشاركات
    2,600

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed essa مشاهدة المشاركة
    جزاكم الله خير الجزاء و اكرمكم من عنده
    لى عوده للمتابعة ان شاء الله

    وجزاكم الله مثله
    سعدنا بالمتابعه

  6. #46

    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    يارب مع رسول الله
    المشاركات
    2,600

    افتراضي

    السلام عليكم
    يدخلون الجنه بغير حساب ولا سابقة عذاب






    وقفنا فى المشاركه الى فاتت عند الحشر فتحشر جميع الخلائق حتى الوحوش

    { وَإِذَا الْوُحُوشُ حُشِرَتْ }

    حشرت الخلائق جميعها والشمس فوق الرؤؤس بمقدارميل

    وجهنم يؤتى بها لها سبعون الف زمام مع كل زمام سبعون

    الف ملك يجرونها تزمجر وتغضب لغضب ربها

    والكل غارق فى عرقه بمقدار عمله.

    وفي ظل هذا الكرب حين يأتي الملك إتيانا يليق بكماله وجلاله
    قال تعالى { وَجَاء رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفّاً صَفّاً }
    وقال تعالى { هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ أَن يَأْتِيَهُمُ اللّهُ فِي ظُلَلٍ مِّنَ الْغَمَامِ وَالْمَلآئِكَةُ وَقُضِيَ الأَمْرُ وَإِلَى اللّهِ تُرْجَعُ الأمُورُ }


    وينادي الله تبارك و تعالى ويأذن لزمرة كريمة من أمة

    المصطفى لتدخل الجنة مباشرة بغير حساب و لا سابقة عذاب.

    فهم لن يعذبوا لا بالموقف ولافى النار ينطلقون الى الجنه

    مباشرة بغير حساب حتى مش هيشهدوا الموقف نفسه ولا

    هول هذا الموقف.


    فمن هؤلاء؟



    قال الرسول الله--

    " عُرضت علي الأمم

    (((متى ؟
    ليلة الإسراء و المعراج،)))

    قال" ُعرضت علي الأمم، فرأيت النبي و معه الرهط"يعنى

    حوالى عشره افراد" و رأيت النبي ومعه الرجل والرجلان

    و رأيت النبي و ليس معه أحد

    ((((.يعني إيه؟


    يعني تعرض الأمم على المصطفى وهي في طريقها إلى

    الجنة،فيرى النبى نبيا معه رهط "يعنى لم يؤمن به الا

    عشره فقط او اقل من قومه فتدخل امته النار ولا يدخل

    الجنه سوى النبى ومن امن به "ويرى سيدنا محمد

    النبى ومعه رجل او رجلان !!ويرى ايضا نبى و ليس معه أحد
    "يعنى يرسل الله نبيا لامة ما فتكفر الامه جميعها فيدخل الجنه وحده"))))

    و بينما أن كذلك إذ رفع لي سواد عظيم" يعني رأى النبي

    كوكبة عظيمة في طريقها إلى الجنة"


    قال فظننت أنهم أمتي فقيل لي هذا موسى وقومه"سيدنا

    موسى عليه السلام ومن امن به "

    ولكن انظر إلى الأفق قال فنظرت فإذا سواد عظيم"يعنى
    راى كوكبة عظيمة"

    فقيل لي : انظر إلى الأفق الآخر . فإذا سواد عظيم . فقيل

    لي : هذه أمتك . ومعهم سبعون ألفا يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب " "





    طيب سبعون الف من مليار وتلت تقريبا قليلين اوى ممممممم!

    ولكن الرسول طلب زياة من ربه

    فعن أبي هريرة -رضي الله عنه-" أن النبي قال سألت

    ربي
    عز وجل فوعدني أن يدخل الجنة من أمتي سبعين

    ألفا
    على صورة القمر ليلة البدر...، فاستزدت

    ربي عز و جل فزادني مع كل ألف سبعين ألفا"



    "بردو قليلين صح؟


    بس الرسول طلب زياده تانى


    ، قال ثم يحثي ربي بكفه ثلاث حثيات فكبر عمر ابن

    الخطاب قال الله أكبر الله أكبر ،
    "لان سيدنا عمر فهم المعنى "
    فقال : إن السبعين الألف الأول يشفعهم الله في آبائهم

    وأمهاتهم وعشائرهم ، وأرجو أن يجعل الله أمتي أدنى

    الحثيات الأواخر"



    طب ايه هو المعنى الى فهمه سيدنا عمر وكبر عليه؟؟

    محدش يقدر يعرف معناه ...لكن ممكن نقرب المعنى بحديث اخر
    عن ابى سعيد الخدرى عن النبى انه قال فى حديثه

    عن الصراط :

    يسال الصحابه النبى عن الصراط فيقولون "ما

    السراج؟قال دحض المزَلة أو المزِلة "يعنى موطن تزل

    عليه الأقدام و لا تثبت، إلا لمن ثبت الله أقدامه" قال فيمر

    عليه المؤمنون كالطرف وكالريح و كالطير وكأجاويد

    الخيل و الركاب، فناج مسلم ومخدوش"يعنى النار

    تطوله"و مرسل ينجيه الله تعالى و مكدوس في نار جهنم،

    فذكر النبي شفاعة المؤمنين الذين نجاهم رب العالمين

    لإخوانهم الذين سقطوا من فوق الصراط فيقولون، كانوا

    يصلون معنا ، ويصومون معنا ، ويعملون معنا ، فيقول

    الله تعالى : اذهبوا فمن وجدتم

    في قلبه مثقال دينار من إيمان فأخرجوه ، ويحرم الله

    صورهم على النار ، فيأتونهم

    وبعضهم قد غاب في النار إلى قدمه ، وإلى أنصاف ساقيه ، فيخرجون من عرفوا ، ثم

    يعودون ، فيقول : اذهبوا فمن وجدتم في قلبه مثقال نصف دينار فأخرجوه ، فيخرجون

    من عرفوا ثم يعودون ، فيقول : اذهبوا فمن وجدتم في قلبه مثقال ذرة من إيمان

    فأخرجوه ، فيخرجون من عرفوا
    . فيشفع النبيون والملائكة والمؤمنون ، فيقول الجبار :

    بقيت شفاعتي ، فيقبض قبضة من النار
    ،"دى بقى الحته

    بتاع ثم يحثى الله بكفه ثلاث حثيات
    " فيخرج أقواما قد

    امتحشوا
    "يعنى اتحلوا الى فحمم او الى حممفيلقون في

    نهر بأفواه الجنة يقال له : ماء الحياة ، فينبتون في

    حافتيه كما تنبت الحبة في حميل السيل ،

    قد رأيتموها إلى جانب الصخرة ، إلى جانب الشجرة ، فما

    كان إلى الشمس منها كان أخضر ، وما كان منها إلى

    الظل كان أبيض ، فيخرجون كأنهم اللؤلؤ ، فيجعل في

    رقابهم الخواتيم ، فيدخلون الجنة ، فيقول أهل الجنة :

    هؤلاء عتقاء الرحمن ، أدخلهم الجنة بغير

    عمل عملوه ، ولا خير قدموه ، فيقال لهم : لكم ما رأيتم

    ومثله معه
    "صحيح البخارى


    "يبقى معنى يحثى الله بكفه لا يمكن ان نتخيلها طبعاا فلا يعمل مقدار الحثوه الا الله عز وجل "


    كل هذه البشريات لا تملا قلوبنا الا حبا لله ولرسوله وثقة فى الله عز وجل
    ..لا تجعلنا

    نتواكل على الله فى امورنا فلا ننال هذا الا بتوحيد الله وبعبوديته وباتباع سنة نبيه .


    قال الرسول صلى الله عليه وسلام

    "لن يدخل أحدكم الجنة بعمله قالوا و لا أنت يا رسول الله؟ قال و لا أنا إلا أن يتغمدني الله برحمة منه و فضل"


    النبي عليه الصلاة و السلام يقول كما في صحيح البخاري من حديث سهل بن سعد : أنا

    فرطكم على الحوض"يعنى انا سابقكم على الحوض " ، من ورده شرب منه ، ومن شرب


    منه لم يظمأ بعده أبدا ، ليردن علي أقوام أعرفهم ويعرفونني ، ثم يحال بيني وبينهم . قال : إنهم مني ، فيقال : إنك لا تدري ما بدلوا بعدك ، فأقول : سحقا سحقا"يعنى بعدا بعدا "

    لمن بدل بعدي
    ."رواه البخارى


    "يبقى دا معناه ان مش اى حد هينال البشريات الى فوق دى ..المتبع للقران والسنه فقط"

    وعن ابى هريره عن النبى انه قال "لكل نبي دعوة مستجابة . فتعجل كل نبي دعوته .
    وإني اختبأت دعوتي شفاعة لأمتي يوم القيامة . فهي نائلة ، إن شاء الله ، من مات من

    أمتي لا يشرك بالله شيئا
    "صحيح البخارى


    يبقى الشرط :عدم الشرك بالله .


    كــــــــل ده ومعرفناش بردو مين الى هيدخلوا الجنه بغير حساب ولا سابقه عذاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    نكمل الحديث الى فوق او نجيبه م الاول تانى

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( عرضت علي الأمم ، فجعل النبي والنبيان يمرون

    معهم الرهط ، والنبي ليس معه أحد ، حتى رفع لي سواد عظيم ، قلت : ما هذا ؟ أمتي

    هذه ؟ قيل : هذا موسى وقومه ، قيل : انظر إلى الأفق ، فإذا سواد يملأ الأفق ، ثم قيل

    لي : انظر ها هنا وها هنا في آفاق السماء ، فإذا سواد قد ملأ الأفق ، قيل : هذه أمتك ،

    ويدخل الجنة من هؤلاء سبعون ألفا بغير حساب
    ) . ثم دخل ولم يبين لهم "دخل يعنى ع

    الصحابه وهو بيحكى لهم
    "


    ، فأفاض القوم ، وقالوا : نحن الذين آمنا بالله واتبعنا رسوله ، فنحن هم ،"اى اصحاب

    الرسول يعنى دا اجتهاد منهم لما الرسول قال يدخل الجنه سبعون الف بغير حساب ولا

    عذاب قالوا يبقى احنا لاننا احنا صحابة رسول الله " أو أولادنا الذين ولدوا في الإسلام


    ،" فإنا ولدنا في الجاهلية ، فبلغ النبي


    ( هم الذين لا يسترقون ، ولا يتطيرون ، ولا يكتوون ، وعلى ربهم يتوكلون فخرج فقال عكاشة بن محصن"من صحابة رسول الله " : أمنهم أنا يا رسول الله ؟ قال : ( نعم ) . فقام آخر فقال :

    أمنهم أنا ؟ قال : ( سبقك بها عكاشة )
    . "




    اذن هم المتكلون على الله عز وجل


    معنى"لا يسترقون"

    أي لا يطلبون من غيرهم أن يرقيهم
    لانهم يسالون الله وحده


    فالراقي محسن و المسترقي طالب للإحسان


    فهم لايطلبون إلا من الله، ولا حرج أن تقدم أحد إلى رقيتهم فهم لا يرفضون، لكنهم لا يطلبون.


    معنى "لا يتطيرون"

    أي لا يتشاءمون، والتشاؤم منهي عنه"زى تشاؤم الطيور والشهور كده"


    معنى "لا يكتوون"
    أي طلباً للأفضل، لأن الكي"بالنار يعنى " جائز في الأصل.


    معنى "وعلى ربهم يتوكلون"

    أي يفوضون أمرهم إلى الله تعالى، مع بذل الأسباب.

    و

    "قيل لحاتم الأصم: كيف حققت التوكل على الله؟

    قال بأربعة أشياء، علمت بأن رزقي لا يأخذه أحد غيري فاطمئن قلبي،
    و علمت بأن عملي لا يتقنه أحد غيري فاشتغلت به،
    و علمت بأن الله مطلع علي فاستحييت أن يراني على معصية،
    و علمت أن الموت ينتظرني فأعددت الزاد للقاء الله."

    والتوكل يعنى الأخذ بالأسباب،



    قال سهل ابن عبد الله :من طعن في الأسباب فقد طعن في السنة، و من طعن في التوكل

    فقد طعن في الإيمان، فالأخذ بالأسباب سنة النبي و التوكل على الله حال النبي، فمن كان

    على حال النبي فلا يتركن سنة
    .


    طيب نرجع بقى لارض المحشر بعد الزمرده ديه دخلوا الجنه بغير حساب وةلا عذاب


    بعد ان انطلقت هذه الزمرده الى الجنه بلا حساب ولا عذاب

    يبدا الحساب بالعرض على الرحمن ويبدا بتطاير الصحف
    قال -صلى الله عليه وسلم- كما في الصحيحين من حديث عائشة "من نوقش الحساب يوم القيامة عذب قالت عائشة

    يا رسول الله أوليس الله يقول
    {فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ

    فَسَوْفَ يُحَاسَبُ حِسَاباً يَسِيراً } [ الانشقاق/ 8-7] قال

    ليس ذلك الحساب يا عائشة، إنما ذلك العرض
    "





    ثم ينادى على كل باسمه و فتقول الملائكه اين فلان ابن فلان؟
    يتقدم كل منا ليقف بين يدى الله عز وجل { وَجَاءتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّعَهَا سَائِقٌ وَشَهِيدٌ }


    قال تعالى { يَوْمَئِذٍ يَتَّبِعُونَ الدَّاعِيَ لَا عِوَجَ لَهُ وَخَشَعَت الْأَصْوَاتُ لِلرَّحْمَنِ فَلَا تَسْمَعُ إِلَّا

    هَمْساً ، يَوْمَئِذٍ لَّا تَنفَعُ الشَّفَاعَةُ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَرَضِيَ لَهُ قَوْلاً، يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ

    وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِهِ عِلْماً ، وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَيِّ الْقَيُّومِ وَقَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْماً،

    وَمَن يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَا يَخَافُ ظُلْماً وَلَا هَضْماً }


    حينئذ يقرع النداء قلوبنا وتضطرب جوارحنا وتدفعنا الملائكه لنقف بين يدى الله


    ويكلمنا الله وليس بيننا وبينه ترجمان


    فعن عدى بن حاتم عن النبى انه قال :ما منكم من أحد إلا سيكلمه الله ليس بينه و

    بينه ترجمان فينظر أيمن منه فلا يرى إلا ما قدم فينظر أشأم منه ( عن شماله ) فلا يرى

    إلا ما قدم فينظر بين يديه فلا يرى إلا النار تلقاء وجهه فاتقوا النار و لو بشق تمرة
    "صحيح البخارى




    حال المؤمن والكافر وهو بين يدى الله



    قال رجل لابن عمر " كيف سمعت رسول الله يقول في النجوى ؟ قال : سمعته يقول

    " يدني المؤمن يوم القيامة من ربه عز وجل . حتى يضع عليه كنفه . فيقرره بذنوبه .

    فيقول : هل تعرف ؟ فيقول : أي رب ! أعرف . قال : فإني قد سترتها عليك في الدنيا ،

    وإني أغفرها لك اليوم . فيعطى صحيفة حسناته . وأما الكفار والمنافقون فينادى بهم على

    رؤوس الخلائق :هؤلاء الذين كذبوا على ربهم ألا لعنة الله على الظالمين
    "صحيح البخارى



    قال تعالى { عِندَ رَبِّي فِي كِتَابٍ لَّا يَضِلُّ رَبِّي وَلَا يَنسَى }

    وقال ايضا { اقْرَأْ كَتَابَكَ كَفَى بِنَفْسِكَ الْيَوْمَ عَلَيْكَ حَسِيباً }

    قال تعالى { وَكُلَّ إِنسَانٍ أَلْزَمْنَاهُ طَآئِرَهُ فِي عُنُقِهِ وَنُخْرِجُ لَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كِتَاباً يَلْقَاهُ مَنشُوراً }



    وبعد ان يقول الله عز وجل للمؤمن قد سترتها عليك في الدنيا ، وإني أغفرها لك اليوم

    ينطلق في أرض المحشر و كتابه بيمينه يبحث عن أهله و أحبابه ، فإذا رأى أحدا ممن يعرفه يقول

    { هَاؤُمُ اقْرَؤُوا كِتَابِيهْ إِنِّي ظَنَنتُ أَنِّي مُلَاقٍ حِسَابِيهْ فَهُوَ فِي عِيشَةٍ رَّاضِيَةٍ ِي جَنَّةٍ عَالِيَةٍ ُطُوفُهَا دَانِيَةٌ كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئاً بِمَا أَسْلَفْتُمْ فِي الْأَيَّامِ الْخَالِيَةِ }

    طيب الكفار بقى

    ياخذ كتابه بشماله، { وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِشِمَالِهِ فَيَقُولُ يَا لَيْتَنِي لَمْ أُوتَ كِتَابِيهْ وَلَمْ أَدْرِ مَا حِسَابِيهْ يَا لَيْتَهَا كَانَتِ الْقَاضِيَةَ مَا أَغْنَى عَنِّي مَالِيهْ هَلَكَ عَنِّي سُلْطَانِيهْ }
    فيقال له


    "خُذُوهُ فَغُلُّوهُ ثُمَّ الْجَحِيمَ صَلُّوهُ ثُمَّ فِي سِلْسِلَةٍ ذَرْعُهَا سَبْعُونَ ذِرَاعاً فَاسْلُكُوهُ إِنَّهُ كَانَ لَا يُؤْمِنُ بِاللَّهِ الْعَظِيمِ وَلَا يَحُضُّ عَلَى طَعَامِ الْمِسْكِينِ فَلَيْسَ لَهُ الْيَوْمَ هَاهُنَا حَمِيمٌ وَلَا طَعَامٌ إِلَّا مِنْ غِسْلِينٍ لَا يَأْكُلُهُ إِلَّا الْخَاطِؤؤن }


    حساب الله لنا مش بعدله بس.. لكن بفضله لو حاسبنا بعدله فقط نهلك جميعناا

    { وَمَا رَبُّكَ بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيدِ }


    قال سبحانه { إِنَّ اللّهَ لاَ يَظْلِمُ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ }

    قال سبحانه { وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلَا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئاً وَإِن كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ
    مِّنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَى بِنَا حَاسِبِينَ }



    قال سبحانه { فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْراً يَرَهُ ، وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرّاً يَرَهُ }



    وقال تعالى " وَكُلَّ إِنسَانٍ أَلْزَمْنَاهُ طَآئِرَهُ فِي عُنُقِهِ وَنُخْرِجُ لَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كِتَاباً يَلْقَاهُ مَنشُوراً اقْرَأْ كَتَابَكَ كَفَى بِنَفْسِكَ الْيَوْمَ عَلَيْكَ حَسِيباً }


    و قال جل و علا { أَمْ لَمْ يُنَبَّأْ بِمَا فِي صُحُفِ مُوسَى وَإِبْرَاهِيمَ الَّذِي وَفَّى أَلَّا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى }

    كل انسان يتحمل ذنبه فقط وكل حاجه عملناها هنلاقيها مدونه سواء خير او شر



    { يَوْمَ تَجِدُ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ مِنْ خَيْرٍ مُّحْضَراً وَمَا عَمِلَتْ مِن سُوَءٍ تَوَدُّ لَوْ أَنَّ بَيْنَهَا وَبَيْنَهُ أَمَداً بَعِيداً وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَاللّهُ رَؤُوفُ بِالْعِبَادِ }


    مفيش حد هيقدر ينكر اى ذنب عمله حتى الذنوب الى نسيناها ربنا هيذكرنا بيها

    وبعد كل دا ياتى الله بشهود علينا


    واعظم الشهود الله عز وجل{ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيداً }


    ثم يشهد كل نبى على امته وامه النبى ستشهد على كــــــــــــــــل الامم

    { فَكَيْفَ إِذَا جِئْنَا مِن كُلِّ أمَّةٍ بِشَهِيدٍ وَجِئْنَا بِكَ عَلَى هَـؤُلاء شَهِيداً }

    جئنا بك المقصود بها النبى

    ثم تشهد الملائكه { وَجَاءتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّعَهَا سَائِقٌ وَشَهِيدٌ }

    { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
    الى هما ملائكة،

    قال تعالى { وَإِنَّ عَلَيْكُمْ لَحَافِظِينَ كِرَاماً كَاتِبِينَ يَعْلَمُونَ مَا تَفْعَلُونَ }

    "يبقى الله عز وجل يشهد والنبى يشهد
    والملائكه تشهد"


    وبعد كل الشهود دول ومع ذلك العبد هيجادل ربه يوم القيامه !!!!!!!!!!


    فعن انس رضى الله عنه انه قال "كنا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فضحك فقال "

    هل تدرون مما أضحك ؟ " قال قلنا : الله ورسوله أعلم . قال " من مخاطبة العبد ربه .

    يقول : يا رب ! ألم تجرني"اى تؤمنى " من الظلم ؟ قال يقول : بلى . قال فيقول : فإني

    لا أجيز على نفسي إلا شاهدا مني . قال فيقول : كفى بنفسك اليوم عليك شهيدا .

    وبالكرام الكاتبين شهودا . قال فيختم على فيه"فمه" . فيقال لأركانه : انطقي . قال فتنطق

    بأعماله . قال ثم يخلى بينه وبين الكلام . قال فيقول : بعدا لكن وسحقا . فعنكن كنت

    أناضل"يعنى هيقول لجوراحه كده بعد ما تشهد عليه هيلعنها يعنى
    ""فى الصحيحين


    ""هيجادل ربه كمان ويقول لله عز وجل اجعلنى حسيبا على نفسى ومش هيعترف بالشهود !""

    قال تعالى { الْيَوْمَ نَخْتِمُ عَلَى أَفْوَاهِهِمْ وَتُكَلِّمُنَا أَيْدِيهِمْ وَتَشْهَدُ أَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ }

    قال تعالى { وَيَوْمَ يُحْشَرُ أَعْدَاء اللَّهِ إِلَى النَّارِ فَهُمْ يُوزَعُونَ حَتَّى إِذَا مَا جَاؤُوهَا شَهِدَ عَلَيْهِمْ سَمْعُهُمْ وَأَبْصَارُهُمْ وَجُلُودُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ وَقَالُوا لِجُلُودِهِمْ لِمَ شَهِدتُّمْ عَلَيْنَا قَالُوا أَنطَقَنَا اللَّهُ الَّذِي أَنطَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ خَلَقَكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ }

    ثم ياتى الفضل لاهل الايمان

    قال الله تعالى { إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحاً فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ }

    فعن ابى ذر عن النبى " إني لأعلم آخر أهل الجنة دخولا الجنة . وآخر أهل النار

    خروجا منها . رجل يؤتى به يوم القيامة . فيقال : اعرضوا عليه صغار ذنوبه وارفعوا

    عنه كبارها . فتعرض عليه صغار ذنوبه . فيقال : عملت يوم كذا وكذا ، كذا وكذا .

    وعملت يوم كذا وكذا ، كذا وكذا . فيقول : نعم . لا يستطيع أن ينكر . وهو مشفق من

    كبار ذنوبه أن تعرض عليه . فيقال له :
    فإن لك مكان كل سيئة حسنة . فيقول : رب ! قد

    عملت أشياء لا أراها ههنا
    " . فلقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ضحك حتى

    بدت نواجذه
    ."فى الصحيحين


    يعنى بعد ما تبدل صغار الذنبوب بالحسنات وبعد ما كان خايف من عرض كبائر الذنوب

    قلبه يبقى جامد ويقوله ياربى انا عملت ذنوب مش شفتها هنا عايزها تتبدا هى كمان

    حسنات
    !



    فيزداد فضل الله ويتضاعف التوحيد لاهل الايمان


    قال تعالى { مَن جَاء بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا وَمَن جَاء بِالسَّيِّئَةِ فَلاَ يُجْزَى إِلاَّ مِثْلَهَا وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ } [

    قال تعالى { مَّثَلُ الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنبُلَةٍ مّاِئَةُ حَبَّةٍ وَاللّهُ يُضَاعِفُ لِمَن يَشَاءُ وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ }

    فعن أبي ذر أنه-صلى الله عليه وسلم- قال "قال الله تعالى الحسنة بعشر أمثالها وأزيد

    والسيئة بمثلها أو أغفرها الله أكبر الحسنة بعشر أمثالها وأزيد والسيئة بمثلها أو أغفرها"
    اسناده صحيح



    وعن ابن عباس أن النبى -صلى الله عليه وسلم- قال "من هم بحسنة و لم يعملها كتبها


    الله له حسنة كاملة فإن هو هم بها فعملها كتبها الله له عشر حسنات إلى سبعمائة ضعف

    إلى أضعاف كثيرة، ومن هم بسيئة و لم يعملها و لم يعملها كتبها الله له حسنة كاملة فإن

    هم بها فعملها كتبها الله عليه سيئة واحدة."
    اسناده صحيح






    ــــــــــــــــــــــــــــــ

    يا ترى من هي أول أمة ستحاسب بين يدي الله جل و علا؟ ومن هم أول من سيقضي الله

    بينهم من أفراد هذه الأمة؟ و ما هو أول شيء سيحاسب عليه العبد بين يدي الله و ما هو

    أول شيء يقضي الله عز و جل فيه بين العباد؟


    المره الجايه ان شاااء الله


    يدخلون الجنه بلا حساب ولا عذاب _احداث النهايه_
    + YouTube Video
    ERROR: If you can see this, then YouTube is down or you don't have Flash installed.



    "سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا الاه الا انت نستغفرك ونتوب اليك""

    لا تنسونا من صالح دعائكم بظهر الغيب

    اسفه جدا جدا ع الاطاله
    جزاكم الله خيرااا
    فى امان الله


    التعديل الأخير تم بواسطة N00R EL _SHAMS ; 25-07-2011 الساعة 03:48 PM

  7. #47
    Super Moderator
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    Mansoura
    المشاركات
    7,739

    افتراضي

    المره الجايه ان شاااء الله
    مستنيه ... ان شاء الله

  8. #48
    Pb Elite
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    In Oyster
    المشاركات
    3,817

    Thumbs up

    جــــــــزاكــم الله خيــراً يا نيــرة

    ربنــا يجعلـه فى ميزان حسنـاتك يــارب وان شاء الله متـابعة بس اقـرأ كل اللى فاتنـى



  9. #49

    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    يارب مع رسول الله
    المشاركات
    2,600

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amira مشاهدة المشاركة
    مستنيه ... ان شاء الله
    فاصل ونواصل ان شاء الله

    ربنا يكرمك يا اميره يارب

    دايما منوراااااانى



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمــ هـنـد ــة الله مشاهدة المشاركة
    جــــــــزاكــم الله خيــراً يا نيــرة

    ربنــا يجعلـه فى ميزان حسنـاتك يــارب وان شاء الله متـابعة بس اقـرأ كل اللى فاتنـى


    وجزاكم الله مثله

    ربنا يكرمك ياهند

    نورتينى


    ــــــــــــــــ
    فى امان الله

  10. #50

    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    يارب مع رسول الله
    المشاركات
    2,600

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله


    ..اول من يقضى بينهم يوم القيامة..






    وقفنا فى المشاركه الى فاتت عند الحساب والعدل والفضل الذى يحاسب به العبد يوم القيامه

    وانتهينا بطرح سؤال

    يا ترى من هى أول أمة - من بين سبعين أمة تقف فى

    ساحة الحساب بين يدى الله مين اول أمة يُنادى عليها

    للحساب ؟ ليخفف الله – جل و علا – عنها هول ذلك الموقف ؟ !!

    إنها أمة الحبيب المصطفى – صلى الله عليه و سلم

    الله
    يعنى فى ظل ذلك الموقف الرهيب والشمس فوق الرؤوس

    بمقدار ميل والناس غرقى فى عرقهم بقدر اعمالهم وجهنم

    تزفر وتغضب لغضب ربها

    وينادى الله عز وجل على امة محمد ليخفف عنها

    هول هذا الموقف العصيب.

    فعن أبى هريرة – رضى الله عنه – أن النبى – صلى الله عليه و سلم – قال :
    " نحن الآخرون ، السابقون يوم القيامة
    "فى الصحيحين

    "فنحن اخر امه واول امه يحاسبها الله واول امه تدخل

    الجنه ان شاء الله"


    فعن ابن عباس عن النبى انه قال "

    فإذا أراد الله تبارك وتعالى أن يصدع بين خلقه نادى مناد

    : أين أحمد وأمته فنحن الآخرون الأولون نحن آخر الأمم وأول من

    يحاسب فتفرج لنا الأمم عن طريقنا فنمضي غرا محجلين

    من أثر الطهور فتقول الأمم : كادت هذه الأمة أن تكون

    أنبياءكلها
    "اسناده صحيح


    فامة رسول الله خير امه مهما مرت بحالات من الضعف والانكسار

    "كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ
    "



    وستشهد امة النبى على جميع الامم

    طب ازاى هنشهد للامم وعلى الامم ونحن لم نشهد الامم؟

    فى الصحيحين عن النبى انه قال " يدعى نوح يوم

    القيامة ، فيقول : لبيك وسعديك يا رب ، فيقول : هل بلغت

    ؟ فيقول : نعم ، فيقال لأمته : هل بلغكم ؟ فيقولون : ما

    أتانا من نذير
    و ما أتانا من أحد

    "" 950 سنه دعوه وهيقولوا ما اتانا من نذير ولا شفناه

    عمرنا قبل كده !!!!!!!!!!!!
    ""
    ، فيقول : من يشهد لك ؟

    فيقول : محمد وأمته ، فيشهدون أنه قد بلغ : { ويكون

    الرسول عليكم شهيدا } . فذلك قوله جل ذكره : { وكذلك

    جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون

    الرسول عليكم شهيدا } . والوسط العدل .
    "

    الله

    طب الرسول وهيشهد لسيدنا نوح عليه السلام...طب احنا

    هنشهد ليه ازاى !


    فى رواية بن ماجه عن النبى انه قال "فيقال للامه :

    وما علمكم بذلك ؟ فيقولون : جاءنا نبينا ، فأخبرنا أن

    الرسل قد بلغوا فصدقناه ، فذلك قوله : { وكذلك جعلناكم

    أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول

    عليكم شهيد
    ا"


    قال تعالى "فَكَيْفَ إِذَا جِئْنَا مِن كُلِّ أمَّةٍ بِشَهِيدٍ وَجِئْنَا بِكَ

    عَلَى هَـؤُلاء شَهِيد
    اً )
    "


    اى بالرسول


    اذن امة سيدنا محمد اشرف الامم


    حتى الرسول كرمنا



    عن ابى هريرة رضى الله عنه



    " أنه صلى الله عليه و آله و سلم أتى المقبرة يوما "

    يعنى خرج إلى البقيع .
    ." فقال : " السلام عليكم ديار قوم

    مؤمنين ، أنتم السابقون و إنا إن شاء الله بكم لاحقون ، ثم

    قال الحبيب : وددت أنّا قد رأينا إخواننا .. قال الصحابة :

    أو لسنا إخوانك يا رسول الله ؟ قال : أنتم أصحابى ... و

    إخواننا الذين لم يأتوا بعد"الى هو احنا
    " فقال

    الصحابه ، كيف تعرف من لم يأت بعد من أمتك يا رسول

    الله ؟ قال عليه الصلاة و السلام :
    " أرأيتم لو أن أحدكم له

    خيل غُرٌ مُحجلة
    بين ظهرى خيل ايعرف خيله ؟؟

    قالوا : بلى يا رسول الله ، قال : و أنا أعرفهم يأتونى يوم

    القيامة غرا محجلين من آثار الوضوء
    "

    يعنى ايه غر محجله

    الغرة : الشعر الأبيض الى بيكون جبين الفرس
    و التحجيل :الشعر الأبيض اللى فى قدم الفرس من تحت

    ظهرى خيل يعنى ايه

    يعنى خيل شديد السواد


    ""يعنى الرسول هيعرف اخوانه يوم القيامه من اثار الوضوء
    زى بالظبط لما يكون حد له خيل غر محجل فى وسط خيول سوداء شدية السواد اكيد هيعرفهم
    "

    "

    كل ده وبردو معرفناش


    من هم أول من يقضى الله بينهم فى الأمة ؟

    خلاص تقدمت الامه للحساب بين يدى الله امام جميع الامم

    فمن اول من يقضى بينهم ؟؟

    الشهداء والعلماء وقراء القران واهل الاحسان

    "ازاى يعنى واحنا متخيلين مثلا انهم يكونوا اصحاب الكبائر!!"


    عن ابى هريره عن النبى انه قال "إن أول من يقضى

    عليه يوم القيامة رجل استشهد فأتى به فعرفه الله نعمه

    فعرفها قال : فما علمت ؟ قال قاتلت فيك حتى قتلت ، قال

    كذبت . و لكنك قاتلت ليقال هو جرئ، و قد قيل ، ثم أمر

    به فسحب على وجهه ،
    ألقى فى النار"فى الصحيحين



    "شهيد يسحب على وجهه فى النار !لان نيته لم تكن

    خالص لله بل ليقولوا عليه جرئ "


    {يُخَادِعُونَ اللّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ }

    مين تانى ؟؟

    " و رجل تعلم العلم و علمه ، فأتى به فعرفه نعمه ، فعرفها ، قال فما عملت ؟ قال تعلمت العلم و علمت ، قال كذبت ، قال كذبت ، بل تعلمت و علمت ليقال هو عالم ، و قد قيل ، ثم أمر به فسحب على وجهه ، حتى ألقى فى النار " ،

    "عالم يسحب على وجهه فى النار !لان تعلم العلم من اجل

    ان يقال عليه انه عالم ومن اجل الشهره لا لله"


    ومين تانى؟؟

    " و رجل قرأ القرآن أتى به فعرفه نعمه ، فعرفها ، قال

    فما عملت ؟ قال قرأت فيك القرآن ، قال كذبت ، بل قرأت

    ليقال هو قارئ ,وقد قيل ثم أُمر به ، فسحب على وجهه

    حتى ألقى فى النار
    "

    "قارئ قران يسحب على وجهه ف النار !لان قرا القران

    من اجل الشهره والسمعه لا من اجل الله."



    ومين؟؟؟

    " و رجل أعطاه الله من أصناف المال ، فأتى به فعرفه

    نعمه ، فعرفها ، قال فما عملت ؟ قال : ما تركت سبيلا

    تحب أن ينفق فيها لك إلا و أنفقت فيها لك ، قال ، كذبت ،

    بل أنفقت ليقال هو جواد و قد قيل " ،، فسحب على وجهه

    حتى ألقى فى النار
    "


    "رجل انفق امواله ليقال عليه انه سخى ومحسن لا لله".


    هؤلاء هم
    المراءون


    اى المنافقون يظهرون خلاف ما يبطنون ويبتغون وجه الناس لا وجه الل
    ه.






    "وَمِنَ النَّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللّهَ

    عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ * وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي

    الأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيِهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ

    الفَسَادَ*و َإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالإِثْمِ فَحَسْبُهُ

    جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَاد"


    "انَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ "

    "إِذَا جَاءكَ الْمُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّهِ وَاللَّهُ

    يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَسُولُهُ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ"









    فعن أبى هريرة ، أنه – صلى الله عليه و آله و سلم – قال :
    آية المنافق ثلاث " آية يعنى علامة" إذا حدث كذب ، و

    إذا وعد أخلف و إذا اؤتمن خان
    "



    طب نعرف منين ان اعمالنا خالصه لوجه الله ؟؟؟؟؟؟؟

    بالتذلل والتضرع لله بان يرزقنا الاخلاص

    علامه ع الاخلاص



    قال الحسن : " ما أمن النفاق إلا منافق ، و ما خاف النفاق إلا مؤمن "

    "طب ممكن واحد يعمل عمل خير

    وبعدين يسمع ثناء الناس عليه فيفرح

    ويرجع يقول انا خايف ان نيتى مش تكون

    خالصه
    لله"

    لا هى خالصه ان شاء الله

    فعن
    أبى ذر – رضى الله عنه – قال

    "سُئل رسول الله – صلى الله عليه و سلم - عن الرجل

    يعمل العمل من أعمال الخير يريد به وجه الله – عز و جل

    – فيلقى الله له الثناء الحسن " يعنى على ألسنة الناس "

    فيفرح أذلك من الرياء ؟ فقال الرسول .. تلك عاجل

    بشرى المؤمن
    ""صحيح مسلم

    "يعنى لو حد سمع ثناء على عمله من مسلم ..تبقى دى

    بشرى من الله"


    وعن ابى هريره عن النبى انه قال"

    " ما من عبد إلا و له صيت فى السماء "يعنى سمعه"

    فإن كان صيته فى السماء حسنا وضع فى الأرض ، و إن

    كان صيته فى السماء سيئا وضع فى الأرض
    " اسناده صحيح


    اللهم انا نعوذ بك من النفاق والرياء
    اللهم آمين


    طيب هؤلاء هم أول من يقضى الله بينهم يوم القيامه
    لكن

    ما هو أول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة ؟



    و ماذا يُسأل بعد ؟

    و ماذا إذا فرغ الله عز وجل من القضاء بين العباد فيما يتعلق بحقوقه الله عز وجل؟؟

    يأذن لدواوين المظالم و آداء الحقوق أن تنصب فتجتمع

    المظالم عند الله عز وجل ولا بد من اداء الحقوق ولن

    يدخل الجنه احد فى رقبته مظلمة لاحد


    كل دا ان شاء الله هنعرضه بالتفصيل

    المريه الجايه ان قدر الله لنا ولكم البقاء



    اول من يقضى بينهم _احداث النهاية_

    + YouTube Video
    ERROR: If you can see this, then YouTube is down or you don't have Flash installed.

    "سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا الاه الا انت نستغفرك ونتوب اليك""

    لا تنسونا من صالح دعائكم بظهر الغيب

    اللهم ارزقنا الاخلاااااااااص واجعل نيتنا خالصة لوجهك الكريم

    فى امان الله



















    التعديل الأخير تم بواسطة N00R EL _SHAMS ; 26-07-2011 الساعة 10:18 PM سبب آخر: ........

صفحة 5 من 8 الأولىالأولى ... 34567 ... الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •