النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: لماذا مشى النبي على أطراف أنامله عنددفن خادمة ثعلبة ؟؟

  1. #1
    Pb Elite
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    MEROO ALONE
    المشاركات
    2,438

    Smile لماذا مشى النبي على أطراف أنامله عنددفن خادمة ثعلبة ؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    قصة مؤثرة جدا واكتر من رائعة تستحق القراءة

    فإن هذا الحديث رواه أبو نعيم في الحلية وفي سنده أبو بكر بن المفيد ومنصور بن عمار وشيخه المنكدر بن محمد بن المنكدر وهم ضعفاء.
    فأما أبو بكر فقال فيه الذهبي في الميزان متهم، وقال فيه السيوطي ليس بحجة، وأما منصور فقال ابن حجر في لسان الميزان عند الحديث عنه قال ابن عدي منكر الحديث، وقال أبو حاتم ليس بالقوي.
    وأما المنكدر فقد عده ابن حبان في المجروحين، وقال ابن حجر في التقريب والذهبي في الكاشف إنه لين الحديث، وقال العجلي في معرفة الثقات إنه ضعيف، وبناء عليه فإن الحديث غير صحيح، وقد ذكره السيوطي في اللآلئ المصنوعة في الأحاديث الموضوعة وعده في الموضوعات.



    لماذا مشى النبي على أطراف أنامله عند
    دفن خادمه ثعلبه ؟

    تستحق القراءة .......
    ... تعرف على الإجابة في قصة ثعلبة ..~

    كان ثعلبة رضي الله عنه_ يخدم النبي في
    جميع شؤونه ، وذات يوم بعثه رسول الله
    في حاجة لہٌ فمر بباب رجل من الأنصار
    فرأى امرأة تغتسل وأطال النظر إليها
    فأخذته الرهبة وخاف أن ينزل الوحي على
    رسول الله بما صنع فلم يعد الى النبي ،
    ودخل جبالا بين مكة والمدينة ، ومكث فيها
    قرابة أربعين يوماً ،
    فنزل جبريل على النبي
    وقال : يا محمد ، إن ربك يقرئك السلام
    ويقول لك أن رجلاً من أمتك بين حفرة في
    الجبال متعوذ بي .
    فقال النبي لعمر بن الخطاب
    وسلمان الفارسي : انطلقا فأتياني
    بثعلبة ، ولما رجعا به قالا هو ذا يا
    رسول الله ؟
    فقال له : ما غيبك عني يا ثعلبة ؟
    قال : ذنبي يا رسول الله .
    قال : أفلا أدلك على آية تمحوا الذنوب
    والخطايا ؟
    قال : بلى يا رسول الله .

    قال : قل (ربنا آتنا في الدنيا حسنة
    وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار) .

    قال : ذنبي أعظم </3.
    قال رسول الله : بل كلام الله أعظم
    ثم أمره بالانصراف إلى منزله
    فمر من ثعلبة ثمانية أيام .!!
    فقال رسول الله : فقوموا بنا اليه ،
    ودخل عليه الرسول فوضع رأس ثعلبة في
    حجره لكن سرعان ما أزال ثعلبة رأسه من
    على حجر النبي ،
    فقال له : لمَ أزلت رأسك عن حجري ؟
    فقال : لأنه ملآن بالذنوب .
    قال رسول الله ما تشتكي ؟
    قال : مثل دبيب النمل بين عظمي ولحمي
    وجلدي .
    قال الرسول الكريم : ما تشتهي؟
    قال : مغفرة ربي ،
    فنزل جبريل فقال :
    يا محمد إن ربك يقرؤك السلام
    ويقول لك لو أن عبدي هذا لقيني بقراب
    الأرض خطايا لقيته بقرابها مغفرة
    فأعلمه النبي بذلك ، فصاح صيحة بعدها
    مات على أثرها .
    فأمر النبي بغسله وكفنه فلما صلى عليه
    الرسول جعل يمشي على أطراف أنامله ،
    فلما انتهى الدفن قيل لرسول الله :
    يا رسول الله رأيناك تمشي على أطراف
    أناملك ؟
    قال الرسول : والذي بعثني بالحق نبياً ما
    قدرت أن أضع قدمي على الأرض من كثرة
    ما نزل من الملائكة لتشييع ثعلبه .

    - لا تكن انانيا فقط تقرأ
    فغيرك قد يقراها لأول مرة
    بل اقرأ وأرررسل لعل الله ينفع بك .
    { ربنا آتنا في الدنـيا حسنة ، وفي الآخرةحسنة ، وقنا عذاب النار


    قراتها على الفيس وعجبتنى جدا
    حبيت انقلها ليكم

  2. #2
    Pharma Student
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    الدولة
    IN the life
    المشاركات
    467

    افتراضي

    فعلا جميله جدا يا د. أميره
    وتستحق القراءه فعلا
    تسلمي عالنقل
    وجزاك الله خيراً
    ربنا آتنا في الدنـيا حسنة ، وفي الآخرةحسنة ، وقنا عذاب النار

  3. #3
    Pb Elite
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    In Oyster
    المشاركات
    3,817

    افتراضي

    ربنا آتنا في الدنـيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار

    جـزاكم الله خيــراً يـا أميـرة

  4. #4

    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    يارب مع رسول الله
    المشاركات
    2,600

    افتراضي

    جزاكم الله خيراا وبارك فيكم

    اللهم آتنا فى الدنيا حسنة وفى الاخرة حسنة وقنا عذاب النار

  5. #5
    Pb Elite
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    تحت قدمى أمى و أبى
    المشاركات
    2,912

    افتراضي

    اللهم ءاتنا فى الدنيا حسنة وفى الاخرة حسنة وقنا عذاب النار

    جزاكم الله خيرا

    أما الحديث المذكور للأسف ضعيف

    فإن هذا الحديث رواه أبو نعيم في الحلية وفي سنده أبو بكر بن المفيد ومنصور بن عمار وشيخه المنكدر بن محمد بن المنكدر وهم ضعفاء.
    فأما أبو بكر فقال فيه الذهبي في الميزان متهم، وقال فيه السيوطي ليس بحجة، وأما منصور فقال ابن حجر في لسان الميزان عند الحديث عنه قال ابن عدي منكر الحديث، وقال أبو حاتم ليس بالقوي.
    وأما المنكدر فقد عده ابن حبان في المجروحين، وقال ابن حجر في التقريب والذهبي في الكاشف إنه لين الحديث، وقال العجلي في معرفة الثقات إنه ضعيف، وبناء عليه فإن الحديث غير صحيح، وقد ذكره السيوطي في اللآلئ المصنوعة في الأحاديث الموضوعة وعده في الموضوعات.



  6. #6
    Pb Elite
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    2,069

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    جزاك الله كل خير يا اميرة .. موضوع افادنى كتير جدا و حتى اصحابى الى على الفيس احبوه ...
    ربنا يكرمك ويرزقك الفردوس الاعلى باذن الله

  7. #7
    Super Moderator
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    Mansoura
    المشاركات
    7,739

    افتراضي

    جــزاكم الله خيـراً يا أميره .. الله يكرمك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد شبند مشاهدة المشاركة
    اللهم ءاتنا فى الدنيا حسنة وفى الاخرة حسنة وقنا عذاب النار


    جزاكم الله خيرا

    أما الحديث المذكور للأسف ضعيف
    فإن هذا الحديث رواه أبو نعيم في الحلية وفي سنده أبو بكر بن المفيد ومنصور بن عمار وشيخه المنكدر بن محمد بن المنكدر وهم ضعفاء.
    فأما أبو بكر فقال فيه الذهبي في الميزان متهم، وقال فيه السيوطي ليس بحجة، وأما منصور فقال ابن حجر في لسان الميزان عند الحديث عنه قال ابن عدي منكر الحديث، وقال أبو حاتم ليس بالقوي.
    وأما المنكدر فقد عده ابن حبان في المجروحين، وقال ابن حجر في التقريب والذهبي في الكاشف إنه لين الحديث، وقال العجلي في معرفة الثقات إنه ضعيف، وبناء عليه فإن الحديث غير صحيح، وقد ذكره السيوطي في اللآلئ المصنوعة في الأحاديث الموضوعة وعده في الموضوعات.

    مغلق

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •