ما قاله د.حازم شومان
http://www.youtube.com/watch?v=9sTez...eature=related
بدأ كلامه بالهجوم على د.احمد زويل
ثم وصل للمفهوم العبقرى الرائع للدولة المدنية و التى لا تعنى الغاء الدين و لكن بالنسبة لد.حازم ( د.
اهوه عشان محدش يقول تطاول و ازاى نقول يعقوب بس و ارزقنا الادب و الاخلاق و الحاجات دى)
هى معناها ان تخلع والدتك الحجاب
اطرف واكتر تعريف مضحك سمعته بصراحة
(مين اللى قال كده اتحدى ان ياتى احد بكلام ل د.زويل او د.البرادعى يقولوا هذا
هذا اصلا يتنافى مع مبادئ الحرية والديمقراطية من حق اى انسان ان يلتزم كما يحب
وضد مبادئ الليبرالية اصلا الفرض والقمع )
وثم اكمل ليهاجم د.البرادعى باقل ما يقال عن الطريقة الكذب و الافتراءات التى لا يجب رجل دين ان يرددها و ان يتهم رجل برئ فى شرفه ويتهم
مسلم بالنصرانى الكافر ويتهم ابنته المسلمة بالباطل ويخرجها من الملة اليس هذا برمى للمحصنات ؟؟؟؟؟؟
من قال ان ابنة د.البرادعى متزوجة من مسيحى بغض النظر عن كلمة نصرانى كافر بس ده مش موضوعنا
ولكن من قال هذا؟؟؟؟هى متزوجة على سنة الله و رسوله من مسلم
أليس هذا بتكفير مسلم يوحد بالله و اليس اتهام الناس الابرياء بالكفر من الكبائر؟؟؟؟
وكما اتهمه بالباطل بانه ضيع العراق باى دليل نفسى اعرف
د.البرادعى هو الذى وقف لامريكا و حرمها من اعطائها شرعية للهجوم الغاشم على العراق
ولمن لا يعرف ليستمع لما قاله فى الامم المتحدة و ليقرأ ليعرف الهجوم الضارى الذى شنته عليه امريكا و اسرائيل
وكما وصفته اسرائيل بعدو للسامية
ثم ثانية يعود للتعريفات الرائعة ان الليبرالية هى ان يحكمنا اى حكم غير الاسلام وان فى الاقتصاد اى مصدر تكسب منه اكسبه !!!!!! ده على اساس ان فى اى دولة ليبرالية مفيش بوليس و ان اى حد بيسرق و الليبرالية ضد العبودية لله!!!!! طبعا ده كلام لا تعليق عليه لانه ينم عن جهل واضح
ولكن سؤال هل عندما يقول الد.كده الا يعنى هذا اتهام صريح لمن يدعو لدولة دينيةاو ليبرالية
بالكفر و الدعوة للرذائل و للسرقة وانه ضد العبودية لله
وعلى فكرة من يدعون للديمقراطية و المدنية لا يعنون فصل الدين عن الحياة
الدين موجود فى الحياة و الدين جزء من حياتنا
ولكن للذين يقولون يجب ان نحكم بشرع الله ونحكم بالدين ماشى طب مين اللى هيحكم ؟؟
هنجيب شيخ؟؟مثل ان نكون بحاجة لطبيب فنأتى برجل دين مع كل الاحترام ليعلاج
وهل سيكون من يعارض معارضا للحكم ام للدين؟؟؟
اذا كان فى التعديلات الدستورية كان المعارض كافرا زنديقا من الناس اللى شكلهم وحش و مش فى الفسطاط
وقيلت صراحة الناس قالت نعم للدين وليس للدستور كما كان الاستفتاء اصلا
ما سيتم عمل انتخابات و يأتى من يختاره الشعب و يحكم وفقا للقوانيين التى تتفق مع روح الدين والاسلام من عدل ومساوة و عدالة اجتماعية
و هناك مجلس شعب وشورى يراقبه و لا يستطيع اصدار قوانين و لا قرارات بمفرده
و يستطيع اى احد ان يعارض و ينتقد و يحاسبه ولن يعد هذا خروجا عن الدين
ما المشكلة فى فهم ذلك؟؟ و ما الاعتراض؟؟؟و ما هذا الهجوم الاعمى على اراء اخرى لمجرد انها تختلف عن اراء البعض
والاتهامات المضحكة فكر بوذى وماركسى وماسونى واى كلام فى اى اتجاه وخلاص
ياريت من يتهم الناس بالباطل يقرأ الاول و يعلم ما يتكلم عنه و هناك ويكى يستطيع اى حد يبحث فيها عن معنى الليبرالية
الليبرالية لا تتعارض مع الاسلام
كلام لمفتى الجمهورية على جمعة
وقال الدكتور علي جمعة أن مباديء الحرية والكرامة الانسانية التي ترمز اليها الديمقراطية الليبرالية جزء من الأساس الذي بنيت عليه عالمية الاسلام وأن الشريعة الاسلامية تسعي الي تحقيق الحرية والكرامة في سياق ديني.
وقال مفتي الجمهورية في كلمته أن الاسلام ليس دينا سلطويا وأن الاسلام لم يأمر اتباعه بالتنكر للثقافات التي تربوا في ظلالها أوان تستبدل بها الثقافة العربية.
وكلامه الآخر يقول عن نفسه ليبرالي مسلم ، وأنه لا تعارض بين الديمقراطية الليبرالية والإسلام
الليبرالية تدعو للحرية و العدل و الديمقراطية و كل هذا يدعو اليه الاسلام
قال الشيخ الشعراوى اتمنى ان يصل الدين لاهل السياسة ولا اتمنى ان يصل اهل الدين للسياسة
و قال الامام محمد الغزالى
إن انتشار الكفر في العالم يحمل نصف أوزاره متدينون بغضوا الله إلى خلقه بسوء صنيعهم وسوء كلامهم
و قال اشرف الخلق الرسول(انتم ادرى بشئون دنياكم )
الحديث ده اثبات ان فى امور الدنيا الانسان حر فى اتخاذ قراراته طالما لم يخرج عن الدين
و كما ان بالمنهج السلفى شيوخ كثيرون يكفرون الناس و يقولون كلام لا يستحق التعليق عليه
اظن ان القياس بالمثل
فالعبرة بما تاخذه من الفكر
فالدنيا بها الجيد و السيئ و الله اعطانا العقل لكى نميز
و هناك فارق بين من ينتهج المنهج و بين المنهج نفسه فكل يختار ما يناسبه و يناسب بلده
و سؤال اخير فين الفساط ؟؟مجبش سيرة الفسطاط ليه