مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل صوت من أجل الإصلاح

المصوتون
11. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم

    4 36.36%
  • لا

    7 63.64%
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 20

الموضوع: التوقيع على مطالب الإصلاح واجب شرعي

  1. #1
    Pharma Student
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    1,136

    افتراضي التوقيع على مطالب الإصلاح واجب شرعي


    بسم الله الرحمن الرحيم

    بعد حمد الله و الصلاة و السلام على رسوله

    فقد طالعتنا وسائل الإعلام عن تلكم المطالب السبعة و هى : -

    1- إنهاء حالة الطوارئ.

    2- تمكين القضاء المصري من الإشراف الكامل على العملية الانتخابية برمتها.

    3- الرقابة على الانتخابات من قِبل منظمات المجتمع المدني المحلي والدولي.

    4- توفير فرص متكافئة في وسائل الإعلام لجميع المرشحين، وخاصة في الانتخابات الرئاسية.

    5- تمكين المصريين في الخارج من ممارسة حقهم في التصويت بالسفارات والقنصليات المصرية.

    6- كفالة حق الترشح في الانتخابات الرئاسية دون قيود تعسفية؛ اتساقًا مع التزامات مصر طبقًا للاتفاقية الدولية للحقوق السياسية والمدنية، وقصر حق الترشح للرئاسة على فترتين.

    7- الانتخابات عن طريق الرقم القومي، ويستلزم تحقيق بعض تلك الإجراءات والضمانات تعديل المواد 76 و77 و88 من الدستور في أقرب وقت ممكن.

    و التى تهدف إلى تحقيق الإصلاح و تفاوت الناس فى ردود الفعل تجاه هذ المطالب بين المؤيد و المعارض

    و إليكم رأى بعض العلماء نقلا عن أحد المواقع الإخبارية
    طالب أساتذة الأزهر الشريف وعلماؤه المجتمع المصري بالالتفاف حول المطالب السبعة للإصلاح والتوقيع عليها، مؤكدين أن التوقيع عليها واجب شرعي يهدف إلى إنقاذ الوطن بالإصلاح ومقاومة الفساد.

    وأكد الدكتور عبد المنعم البري رئيس جبهة علماء الأزهر السابق- في تصريح لـ(إخوان أون لاين)- أن من يعارض التوقيع على المطالب السبعة للتغيير ويعيق مسيرتها الإصلاحية لإرضاء الفساد فإنه يشهد بالزور، ويخالف إرادته الحقيقية في جلب الخير لمصر وشعبها الأصيل، ويدخل في زمرة من حذَّر النبي ارتكابهم للزور بقوله كما روي عنه "ألا وقول الزور ألا وشهادة الزور"، ويقول الراوي: فما زال يكررها حتى قلنا ليته سكت، مشيرًا إلى أن أفضل الجهاد كلمة حق تثبيتًا لروح الأخوة الوطنية التي يوليها الإسلام اهتمامًا كبيرًا، ويرفض الشطحات الفردية والتفتت والتفرق كالغنم القاصية.

    وشدد على أهمية تصالح الحكومة مع الشعب بالموافقة على تحقيق مطالب الإصلاح والتغيير السبعة نحو توحيد الكلمة ومراعاة ما يُصلح الأمة، ويحفظ مكانتها بين الحضارات الأخرى.



    وأوضح أن التوقيع على مطالب التغيير السبعة واجب شرعي يهدف إلى الالتحام والترابط والاعتصام، الذي يشرف الوطن والأمة بالإصلاح ومقاومة الفساد ولا يسيء إليها.

    وأكد الدكتور مصطفى الشكعة عضو مجمع البحوث الإسلامية موافقته الكاملة مع المطالب السبعة للتغيير قائلاً: كل مسلك لرفعة الحق وكشف زيف الباطل وخداعه جهاد، مضيفًا أنه يعذر إلى الله تعالى بهذه الموافقة، وسيقوم بدعوة من حوله ممن يستشيرونه إلى التوقيع.

    وأضاف الشكعة أن سياسة الحكومة خاطئة تمامًا، وتحتاج لتوحد القوى السياسية لإصلاح السياسات الخاطئة في الحكومة؛ بدءًا من إطلاق العنان لقانون إرهاب السلطة في الوطن تحت مسمى الطوارئ، وتكبيل القضاء العادل النزيه أمام القضايا الوطنية وقضايا الشرفاء باسم الأمن العام، مشددًا على ضرورة خضوع العملية الانتخابية برمتها للقضاء العادل المستقل، وتمكين الرقابة عليه من جانب منظمات المجتمع المدني المحلي.

    نظام باطل

    وأشار الدكتور محمد رأفت عثمان عضو مجمع البحوث الإسلامية إلى أن النظام الحالي استبدل جميع موازين العدل بميزان الفساد، وفرَّق بين المواطن والوزير والعامل والسيد، وابتعد عن أحاديث النبي منها "الناس سواسية كأسنان المشط لا فرق بين أعجمي ولا عربي إلا بالتقوى"، فأصبح كل شيء في البلد بلا أصل وضابط، محذرًا الشعب المصري بمؤسساته ومنظماته وشرائحه المختلفة وطبقاته من استمرار تفشي الفساد أكثر من ذلك، وعدم الاعتصام والتوحد على التوقيعات على المطالب السبعة وعدم الوقوف بجانب الإصلاح، مستشهدًا بقوله تعالى ﴿وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آَيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (103)﴾ (آل عمران).

    وأشاد د. محمد الشحات الجندي الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية باتفاق القوى الوطنية على المطالب السبعة، متمنيًا أن يتفقوا على الأصول دائمًا ولا يتفرقوا بسبب خلافات فرعية لا تسمن ولا تغني من جوع، بل تزيد الأمور انتكاسة وضياعًا لحقوق الوطن وإهدارًا لقيمته ومكانته.

    وأضاف: أتمنى أن يأتي اليوم الذي أجد فيه شعبي صاحب إرادة يستطيع أن يختار قائده ومرشحه ومسئوله ومعلمه، بعيدًا عن التزوير والرشوة والمحسوبية، مؤكدًا أن الحق لا ينتزع إلا من خلال مسارات شرعية وسلمية أخلاقية.

    وطالب د. الجندي الحكومة بإجراء انتخابات نزيهة، واتخاذ كل الوسائل المهمة التي من شأنها إصلاح وتربية المجتمع أخلاقيًّا وسلوكيًّا، وإصلاح شئونه بتمكين العدالة القضائية منه، وإبعاد جهاز الأمن والشرطة عن القضاء تمامًا، مؤكدًا أن الشعب يحلم بتوحد حقيقي حول مطالب الإصلاح لدحر الفساد وجميع أشكاله، وإيجاد حلول عاجلة لأزمات المواطن من فقر ومرض وبطالة وعنوسة وتلوث ورشوة ووساطة.

    وأوضح الدكتور مبروك عطية الأستاذ بجامعة الأزهر أن المطالب السبعة للتغيير نتاج طبيعي لعدم تحقيق الحكومة أدنى عدالة بين فئات الشعب المختلفة وسعيها في الأرض فسادًا، مشددًا على أن الدين والشرع يرفض كل أشكال التزوير لإرادة الشعب في الانتخابات وغيرها.

    وأضاف أنه من حقه الترشح للرئاسة ولكن يجب أن يكون هناك حد أدنى للضمانات للترشح لانتخابات الرئاسة؛ بحيث يجب تعديل مواد 76 ، 77 ، 88 وألا يكون هناك تعسف ضد المرشحين بأي شكل من الأشكال، وأن يسمح لهم بعرض برامجهم والشعب يختار من يراه الأنسب بشرط أن يتناسب المستوى العلمي للمترشح الذي يقبل ضمن قائمة المرشحين مع مكانة المنصب، وأن تتوافر فيه معايير علمية وفكرية وتربوية، وألا يكون من قاعدة المجتمع
    .

  2. #2
    Pharma Student
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    450

    افتراضي

    ياريت تتحقق حاجة

  3. #3
    Pb Elite
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    al-mansoura
    المشاركات
    504

    افتراضي

    ههههههههه
    أضف بقى للمطالب دي الآتي
    8-التعاون مع الليبرالين من منطلق الميكافيلية"الغاية تبرر
    الوسيلة"
    وفي أحيان أخرى معاداة باقي المسلمين مفارقة عجيبة
    9-لا يوجد شيء إسمه دولة دينية فدولة الإسلام في الأصل دولة مدنية"مش عارف ركبت إزاي بس هوا ده إللي إتقال"
    10-وغيره
    أي واحد يرفع راية الإسلام ويطبقه إحنا تحت أمره مادام على الجادة أما التغيير من أجل التغيير فهو عبث
    والدخول تحت لواء العالمانيين والليبراليين واليساريين ليس بواجب شرعي بل هو من أكبر أنواع الحرام
    ياريت نفهم بقى
    أما اللي بيحصل ده فكبر على قلبك أربعا وابك على نفسك
    التعديل الأخير تم بواسطة خادم أبى القاسم ; 27-07-2010 الساعة 09:27 PM

  4. #4
    Pharma Student
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    1,136

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خادم أبى القاسم مشاهدة المشاركة
    ههههههههه

    والدخول تحت لواء العالمانيين والليبراليين واليساريين ليس بواجب شرعي بل هو من أكبر أنواع الحرام
    [/size] ياريت نفهم بقى
    أما اللي بيحصل ده فكبر على قلبك أربعا وابك على نفسك
    ممكن حضرتك تعرفنى ازاى التوقيع على المطالب دخول تحت راية هؤلاء
    -----
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجنة مرادى مشاهدة المشاركة
    ياريت تتحقق حاجة

    بإذن الله يا دكتورة

    تجميع مليون توقيع يكفى لتغيير الدستور

    حتى لو لم يتم ذلك فيكفينا الإيجابية و أن نعذر أنفسنا أمام الله أننا واجهنا الظلم و أخذنا على يد من يقومون به

    للتوقيع

    https://www.tawkatonline.com/

  5. #5
    Pb Elite
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    al-mansoura
    المشاركات
    504

    افتراضي

    مش عارف إزاي دخول تحت لواء هؤلاء؟
    طيب ادخل على اللينك اللي حضرتك وضعته
    وشوف الأحزاب وتوجهاتها
    وارجع مش هقولك لفتاوى حد غير الأزهر وحكم الإنضمام لمثل هذه الأحزاب

    أما عن تميثلية "إحنا بنعمل اللي علينا وأعذرنا نفسنا"
    فده كلام لا يستحق أساسا الرد عليه
    ربنا يهدينا
    بص يا أخي الإصلاح لا يمكن ولن يأتي من أمثال هؤلاء
    وإذا أنت وافقتموهم وحالفتموهم فلا إصلاح منكم


  6. #6
    Pharma Student
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    1,318

    افتراضي

    التعميم مذهب خاطئ

  7. #7
    Pb Elite
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    al-mansoura
    المشاركات
    504

    افتراضي

    أي تعميم تقصد حضرتك أخي الحبيب
    التعميم على اهل صفات مختلفة
    أو من توقف في صفة
    نعم أوافقك
    أما من اشترك في نفس الأصول
    فالتعميم عندئذ من أبسط القواعد العقلية
    أرجو التوضيح

  8. #8
    Pharma Student
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    1,136

    افتراضي


    أجد الأمور ربما تتجه إلى جدال أو ما يشبه

    المهم أننى الآن سأكتفى بما يلى :-

    حلف الفضول


    (( لقد شهدت في دار عبد الله بن جدعان حلفاً ، لو دعيت إلى مثله في الإسلام لأجبت )) .

    تحالفوا على أن ترد الفضول إلى أهلها ، وألا يعزى ظالم مظلوماً ، فقد بين في هذا الحديث الشريف لمَ سمي حلف الفضول ، وكان حلف الفضول بعد حرب الفجار ، الحروب تأكل الأخضر واليابس ، ولا تبقي على شيء ، وذلك أن حرب الفجار كانت في شعبان ، وكان حلف الفضول في ذي القعدة ، قبل المبعث بعشرين سنة كان عليه الصلاة والسلام في سن العشرين شابًا ، وكان حلف الفضول أكرم حلف ، وأشرف حلف كان في العرب ، جاء بعد حرب طاحنة ، والعرب في الجاهلية يدخلون في حروب طاحنة تستمر عشر سنوات لأسباب تافهة جداً ، مد أحدهم رجله ، وقال : من كان أشرف مني فليقطعها ، فقطعها أحدهم ، فنشبت حرب عشر سنوات .

    وكان أول من تكلم بهذا الحلف ودعا إليه الزبير بن عبد المطلب ، وكان سببه أن رجلاً من زبيد قدم مكة ببضاعة فاشترها منه العاصي بن وائل ، وكان ذا قدر بمكة وشرف ، فحبس عنه حقه ، فاستعدى عليه الزبيدي الأحلاف ، عبد الدار ، ومخزوم ، وجمح وعدي بن كعب ، فأبوا أن يعينوه على العاصي بن وائل ، بل انتهروه ، فلما رأى الزبيدي الشر أوفى على جبل أبي قبيس عند طلوع الشمس ، وقريش في أنديتهم حول الكعبة ، فصاح بأعلى صوته : يا آل فهر ،
    لمظلوم بضاعته ببطن مكة ناء الدار والنفر ومحرم أشعث لم يقضِ عمرته
    يا الرجال وبين الحِجر و الحَجـــــر إن الــحرام لمن تمت كرامته
    ولا حرام بثوب الفاجر الغدرِ .


    وكانت هذه بداية حلف الفضول ، فاجتمعت هذه القبائل ، وقال الزبير بن عبد المطلب : مالي هذا مترك ، يعني هذا ظلم ، إنسان يبيع بضاعته ، ولا يأخذ ثمنها ، كم من إنسان أُكل ماله في المجتمعات الإسلامية ، فصنع لهم ابن جدعان طعاماً ، وتحالفوا في ذي القعدة في شهر حرام قياماً ، فتعاقدوا وتعاهدوا بالله ليكونوا يداً واحدة مع المظلوم على الظالم حتى يؤدي إليه حقه ، وعلى التأسي في المعاش ، فسمت قريش ذلك الحلف حلف الفضول ، وقالوا : لو دخل هؤلاء في فضل من الأمر ، ثم مشوا إلى العاصي بن وائل ، فانتزعوا منه سلعة الزبيدي فدفعوها إليه ، وعندئذٍ سمي هذا الحلف حلف الفضول .

    و مما سبق نخلص إلى ما يلى :

    كن إنسانا مؤمنا ، إيجابيا ، اسعَ إلى حل مشكلات مجتمعك ، لا تكن متقوقعاً ، لا تكن متشدداً ، لا تبتعد عمن حولك ، ما من إنسان إلا وعنده شيء من الخير .

    -----

    وهذه هى الخطبة التى اقتبست منها ما قلت

    http://nabulsi2.com/sound/05seera/9f...fiqhsera37.MP3

  9. #9
    Pharma Student
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    1,318

    افتراضي

    أخي الحبيب خادم الحبيب .. أنا أنظر إلي الأمر بصورة مجردة .. هل أوافق علي هذه المطالب ؟ هل تحقق تقدما؟ بالتأكيد .. مصر تغرق بلا أدني شك .. وهذه المطالب من شأنها أن تبدأ عهدا جديدا ينبني علي الحرية وعلي تنفيذ رغبات الأغلبية الحقيقية. ولا يعنيني إطلاقا أن من أثار هذا الأمر لبراليا أو يساريا أو غيره .. وخصوصا أن هذه المطالب ليست مخترعة من قبل البرادعي وأنها محور مطالب المعارضة في عهد شرب فيه المواطن مياه الصرف الصحي.

    سؤالي الآن .. هل باستجابة المواطنين لهذه المطالب يسلمون بلادهم للبرادعي أو أي شخص أو أي اتجاه فكري ؟ بالتأكيد لا .. سألني أحدهم مرة قائلا هل استجابتك للمطالب تعني بالضرورة ترشيحك للبرادعي رئيسا؟ وكانت إجابتي القاطعة لا .. الإخوان مثلا .. انضموا للجمعية .. وأعطوا لها ثقلا غير عادي .. عندما تتحقق المطالب .. هل يعني هذا بالضرورة أن يحكم الإخوان مصر ؟ بالطبع لا.
    بعد أن تتحقق المطالب ويصبح من حقنا أن نختار .. سيقوم العقلاء مثلك ويقررون ما إذا كان اختيار هذا مناسبا أم لا .. سيفكر كل مواطن .. هل هذا الرجل مناسب؟ هل برنامجه مناسب ؟ ومن يختاره المواطنون سيحكم البلاد .. وأظن أن المصريين لن يختاروا إسرائيليا لحكم البلاد
    تقبل تحياتي

  10. #10

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. شكر واجب
    بواسطة a_fouda2 في المنتدى المنتدى الاسلامى
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 18-09-2010, 02:34 PM
  2. عزاء واجب
    بواسطة ahmed kewan في المنتدى قسم المناسبات والأخبار الاجتماعية
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 17-02-2010, 05:12 PM
  3. عزاء واجب
    بواسطة A7MD في المنتدى قسم المناسبات والأخبار الاجتماعية
    مشاركات: 41
    آخر مشاركة: 26-11-2009, 12:20 AM
  4. عزاء واجب
    بواسطة سامح هادى في المنتدى المنتـدى العـام
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 28-12-2008, 12:51 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •