صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: ماذا سوف نفعل احتفالا بمولد المصطفى عليه افضل الصلاه والسلام

  1. #1
    Pharma Student
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    133

    افتراضي ماذا سوف نفعل احتفالا بمولد المصطفى عليه افضل الصلاه والسلام

    هيا بنا نفعل ما يليق للاحتفال بهذه المناسبه العطره التى كانت بمثابه ناقوس لايقاظ البشريه ككل فهيا نحتفل بحبيبنا محمد
    -----
    انا ساكون اول المشاركين فى ذكر بعض المواقف النبويه



    كانَ صلى اللهُ عليهِ وسلمَ خَيْرَ الناسِ لِكُلِّ النّاسِ، وكانَ خَيْرَ النّاسِ لأهْلِهِ

    كَما قالَ عَنْ نَفسِهِ الشَّريفةِ: خَيْرُكُمْ خَيْرُكُمْ لأهْلِهِ وَأنا خَيْرُكُمْ لأهْلِي سنن التّرْمِذي.

    وقَدْ ضرَبَ صلى اللهُ عليهِ وسلمَ أَرْوَعَ الأمثلَةِ في التـَّلطـُّفِ معَ زوْجاتِهِ وحُسْنِ مُعاشَرَتِهنَّ

    والتـَّوَدّدِ إليْهِنّ ومُداعَبَتِهنّ،

    حتى إنّهُ كانَ يَجْلِسُ عِندَ بَعيرِهِ فَيَضَعُ رُكْبتَهُ وتَضعُ ‏ صَفِيّةُ ‏ رجْلَها عَلى رُكْبَتِهِ حَتى تَرْكَبَ صحيح البخاري

    ،،

    وكان صلى اللهُ عليه وسلمَ يُرَقّقُ اسمَ عائشَة َـ رضي الله عنها ـ ويقول لها: يا عَائِشُ ، صحيح البخاري

    وكان يناديها بــ بـِنْتِ الصِّدِّيقِ سنن الترمذي وسنن ابن ماجة

    إكْراماً لها ولأهْلِها وتَوَدُّداً وتَقرُّباً إلَيْها.

    ،،

    كما كانَ النّبِيّ صلى اللهُ عليهِ وسلمَ يقومُ بخِدْمَةِ زَوْجاتِهِ رِضْوانُ اللهِ عَليْهِنَّ

    فعَنِ الأسْوَدِ بْنِ يَزِيدَ ‏ ‏سَألْتُ ‏ ‏عائشة َ‏ ‏رَضِي اللهُ عنْها ‏ما كان النبيُّ ‏صلى اللهُ عليهِ وسلمَ

    ‏يصْنعُ في البيتِ قالَتْ كانَ يكُونُ في مِهْنَةِ أهْلِهِ فإذا سَمِعَ الأذانَ خَرَجَ. رواه مسلم والترمذي.

    ،،

    وعَنْ ‏ ‏أنسٍ ‏ ‏قالَ ‏كان النَّبيُّ ‏ ‏صلّى اللهُ عليهِ وسلمَ ‏ ‏عِنْدَ بَعْضِ نِسائِهِ فأرْسَلَتْ ‏ ‏إحْدَى أمَّهاتُ

    المؤمِنينَ ‏ ‏بصَحْفَةٍ فيهَا طعامٌ فضَرَبَت التّي النّبِيُّ ‏ ‏صلّى اللهُ عليهِ وسلمَ ‏ ‏في بَيْتِها يَدَ

    الخادِمِ فسَقَطَتِ الصّحفَة ُفانْفلَقَتْ فجَمَعَ النبِيّ ‏ ‏صلّى اللهُ عليهِ وسلمَ ‏ ‏فَلْقَ الصّحفةِ ثمَّ جَعَلَ

    يجْمَعُ فيها الطعامَ الذي كانَ في الصحفَةِ ويَقولُ ‏غارتْ‏ أمّكُمْ‏ ‏ثمَّ حَبَسَ الخادِمَ حَتى أتَى ‏

    ‏بصحفةٍ ‏ ‏مِنْ عِندِ التي هُوَ في بيتِها فدَفعَ الصحفة الصّحيحَة َإلى التي كُسِرَتْ صحْفَتُها



  2. #2
    Pharma Student
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    بره حدود الكون
    المشاركات
    505

    افتراضي

    موضوع جميل وفى ميعاده تمااااام
    تسلم الأيادى وجزاك الله عنه خير

  3. #3
    Pharma Student
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    1,318

    افتراضي

    سأقول له عذرا يا سيدي ويا حبيبي يا رسول الله .. فإننا في زمان يقول فيه الجهلاء أن الاحتفال بيوم مولدك بدعة
    وأدعو الله أن يفيق الناس .. وألا يضيع العلم حتي يقول من شاء ما شاء
    وأقول حسبي الله ونعم الوكيل ..
    وأقول أنني سأحتفل بمولد الحبيب المصطفي .. وسأقف في وجه كل من يبدع الاحتفاء بخير يوم طلعت عليه الشمس
    وأدعوكم يا أحباب رسول الله إلي الاحتفال بمولده الشريف .. وإلي زيارة قبره الشريف .. وإلي الإكثار من الصلاة عليه .. وإلي الدعاء علي كل من في قلبه بغض لرسول الله قريب أو بعيد .. وإلي الدعاء لمن يريد محو أثر النبي من بلاد الحرمين بالهداية
    وأنا والله أتعجب من حال القوم مع رسول الله صلي الله عليه وسلم .. الاحتفال بمولده بدعة .. التبرك بآثاره الشريفة بدعة .. أبوي النبي في النار .. ما لكم ورسول الله؟!!!
    ولك الله يا أمة رسول الله
    يا رب .. شوق أمتك إلي حبيبك المصطفي ولا تحجبهم عنه بحقد الجهلاء
    ويا رب .. اللهم صل علي محمد وعلي آل محمد كما صليت علي إبراهيم وعلي آل إبراهيم إنك حميد مجيد
    اللهم بارك علي محمد وعلي آل محمد كما باركت علي إبراهيم وعلي آل إبراهيم إنك حميد مجيد
    التعديل الأخير تم بواسطة Dr.A7med ; 24-02-2010 الساعة 01:29 AM

  4. #4
    Co-Admin
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    المنصورة
    المشاركات
    4,032

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3ayish مشاهدة المشاركة
    سأقول له عذرا يا سيدي ويا حبيبي يا رسول الله .. فإننا في زمان يقول فيه الجهلاء أن الاحتفال بيوم مولدك بدعة
    وأدعو الله أن يفيق الناس .. وألا يضيع العلم حتي يقول من شاء ما شاء
    وأقول حسبي الله ونعم الوكيل ..
    وأقول أنني سأحتفل بمولد الحبيب المصطفي .. وسأقف في وجه كل من يبدع الاحتفاء بخير يوم طلعت عليه الشمس
    وأدعوكم يا أحباب رسول الله إلي الاحتفال بمولده الشريف .. وإلي زيارة قبره الشريف .. وإلي الإكثار من الصلاة عليه .. وإلي الدعاء علي كل من في قلبه بغض لرسول الله قريب أو بعيد .. وإلي الدعاء لمن يريد محو أثر النبي من بلاد الحرمين بالهداية
    وأنا والله أتعجب من حال القوم مع رسول الله صلي الله عليه وسلم .. الاحتفال بمولده بدعة .. التبرك بآثاره الشريفة بدعة .. أبوي النبي في النار .. ما لكم ورسول الله؟!!!
    ولك الله يا أمة رسول الله
    يا رب .. شوق أمتك إلي حبيبك المصطفي ولا تحجبهم عنه بحقد الجهلاء
    ويا رب .. اللهم صل علي محمد وعلي آل محمد كما صليت علي إبراهيم وعلي آل إبراهيم إنك حميد مجيد
    اللهم بارك علي محمد وعلي آل محمد كما باركت علي إبراهيم وعلي آل إبراهيم إنك حميد مجيد
    جزاكم الله خيرا
    تعليقا على كلام حضرتك كي يُحمل على الوجه المقصود ..

    إن كان الاحتفال بالمولد الشريف بالتمسك بالسنة النبوية الشريفة فلا شك أنه نعم الاحتفال

    وليس من الأدب مع رسول الله أن نتمسك بسنته ونحرص عليها في يوم مولده ( هذا إن ثبت التاريخ أصلا ) ثم نهجر سنته باقي العام

    لا شك أن هذا يتنافى مع الأدب

    أما إن كان الاحتفال قائم بالحفلات والأغاني والاجتماع للذكر الجماعي البدعي أو لتخصيص هذا اليوم بشيء من العبادة
    كتخصيص هذا اليوم بالقيام مثلا أو بقراءة القرآن في أغلب أوقات اليوم بقصد المولد ( إن صح التعبير )


    فلا يشك عاقل حينها أن مثل هذه الأعمال تكون بدعة إن كانت على هذا النحو

    فما ورد عنه أنه أقام احتفالا أو خص هذا اليوم ( 12 ربيع ) بزيادة قرآن أو زيادة صلاة أو زيادة ذكر لله عز وجل

    وما ثبت عن أبي بكر ولا عمر ولا عثمان ولا علي و لا عن سائر الصحابة أو التابعين مثل هذه الأفعال

    كيف ندعي أننا نتبع الرسول ونحن نخالفه !

    من يدعي حب النبي ولم يفد من هديه فسفاهة وهراء ... فالحب أول شرطه وفروضه إن كان صدقا طاعة ووفاء

    ثم من العجيب الذي لا يخفى علينا أننا نجد أن الذين يقيمون الاحتفالات أغلبهم لا يلتزمون بسنة النبي أصلا ..
    من يدعي الحب فليلزم الاتباع
    فشرط المحبة الاتباع وليس شرطها إقامة الموالد

    ( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله )




    أقول ..
    الاحتفال في يوم 12 ربيع هو أحد أمرين
    إما خير .... أو شر

    إن كان خيرا كما يقول البعض فهو أحد أمرين لا ثالث لهما
    إما لم يكن يعلمه النبي ... أو علمه ولم يبلغه للأمة من بعده

    فإن قيل أنه خير لم يعلمه المصطفى
    فهو كلام كذب بلا شك إذ أن حبيب قلوبنا ما ترك خيرا إلا دلنا عليه وما ترك شرا إلا حذرنا منه

    وإن قيل أن النبي علمه ولم ينشره
    فهو كذب صراح واتهام للنبي إذ نشهد جميعا أنه بلغ الرسالة وأدى الأمانة


    أقول ..
    هل نحب النبي أكثر من الصحابة ؟
    من قال نعم فهو كاذب

    إذ أن الصحابة جميعا رضوان الله عليهم هم أشد الناس حبا للنبي
    وأكثر الناس حرصا على اتباع سنته
    وهم بلا شك خير قوم على وجه الأرض بعد الرسل والأنبياء
    إذ هم الأنقى قلوبا لذا اختارهم الله لصحبة نبيه




    أكرر الكلام ..

    إن كان الاحتفال باتباع سنة للنبي أو الرجوع لسنة قد هجرها الناس وتذكير المسلمين بها لنثبت عليها طوال العام
    لا أن نتمسك بسنته في يوم واحد ونهجرها طوال العام
    أو أن نقيم الاحتفالات والأغاني أو جلسات الذكر الجماعي التي هي بعيدة كل البعد عن سنة المصطفى

    ولا أشك أن هذا قصدك أخي 3ayish
    فهو بلا شك نعم الاتباع ونعم الاحتفال وأهنئكم بهذه النية

    لكن أردت أن ألفت الأنظار كي لا يُحمل كلام حضرتك على غير محمله

    فياليتنا نحرص جميعا على نشر سنة النبي الصحيحة وتعليمها للمسلين وتذكير المهجور منها لإخواننا وأصدقائنا وجيراننا
    ليس في هذا اليوم فقط بل في العام كله

    كي ننال شرف الدعوة إلى الله على بصيرة


    أما قول أبي النبي في النار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3ayish مشاهدة المشاركة

    .. أبوي النبي في النار ..
    فهو حديث ثابت صحيح عن النبي في صحيح الإمام مسلم من حديث أنس رضي الله عنه
    ( أن رجلا قال: يا رسول الله! أين أبي؟ قال "في النار" فلما قفى دعاه فقال "إن أبي وأباك في النار". )


    الله أسأل عن يرزقنا اتباع سنة النبي صلى الله عله وسلم
    جزاكم الله خيرا د . mo0o0ga


    بارك الله فيكم جميعا

  5. #5
    Pb Elite
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    6,117

    افتراضي

    كل عام وانتم بخير .........

  6. #6
    Pharma Student
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    1,318

    افتراضي

    أخي الكريم رامي .. جزاك الله كل خير
    سؤال في الأول .. هل تعليقك علي اشياء مخالفة تحدث أثناء الاحتفال؟ أم تبدع الاحتفال بالكلية؟
    ثانيا يا أخي .. كلمات مثل (أقول , أري , إلخ) لا يقولها إلا المجتهد .. نصيحة أخ محب .. قد تكون هذه جرأة منك لا تحمد عقباها .. تأكد أنك وصلت إلي مرحلة الاجتهاد في البداية وهو أمر لا نصل إليه في عام أو اثنين أو حتي عشرة .. عندما تصبح عالما مجتهدا مجازا مسندا يعترف العلماء بفضلك وقدرتك علي النظر في الأدلة فسأكون أول مرحب بك وأكثر الناس احتراما لرأيك

    بالنسبة لما لفت النظر إليه من مظاهر سيئة تحدث باسم الاحتفال بمولد النبي صلي الله عليه وسلم فأنا معك فيها قلبا وقالبا .. ولكن ما رأيك في من يريد أن يمر هذا اليوم كأي يوم وألا نفرح بمولده صلي الله عليه وسلم بالكلية؟

    بالنسبة للقول في أبي النبي صلي الله عليه وسلم فهل تقول أن رحمة الله شملت الخلق جميعا ولم تتسع لأبوي رسول الله؟ لماذا نستثني أبوه وأمي بأبي هو وأمي من قوله تعالي (وما كنا معذبين حتي نبعث رسولا) وهو نص صريح صحيح مطلق لا خلاف فيه؟
    خلاصة الأمر أن هذا حديث يخالف نصا صريحا في القرآن ومن وجهة نظري إن كنت في جانب الفريق الذي يقول أنهم من الناجين فمرحبا وإلا فلا تخوض في ذلك حفظا للأدب مع رسول الله .. ووجه اعتراضي أن يظهر علينا أحدهم ليقول .. أبوي النبي في النار .. وهما كافرين مشركين .. وكلام لا يليق مع الحضرة النبوية الشريفة
    وهذا نقل لكلام أهل الذكر في هذه المسألة بالذات وأرجو يا أخي أن تقرأه بتأني وتسمع ما قال أهل الفهم في هذا الأمر إنصافا لرسول الله

    أما ما يثيره المخالفون بسبب ورود حديثين آحاد يعارضان ما ذكر من الآيات القاطعة، وهما حديثا مسلم : الأول : أن رسول الله قال : «استأذنت ربي أن استغفر لأمي فلم يأذن لي، واستأذنته أن أزور قبرها فأذن لي». والثاني : أن رجلاً قال : يا رسول الله، أين أبي ؟ قال: «في النار» . فلما قَفَّى دعاه. فقال : «إن أبي وأباك في النار».
    فالرد عليهم كالتالي : أولاً : أن الحديث الأول ليس فيه تصريح بأن أمه في النار، وإنما عدم الإذن في الاستغفار لا يدل على أنها مشركة، وإلا ما جاز أن يأذن له ربه عز وجل أن يزور قبرها، فلا يجوز زيارة قبور المشركين وبرهم.
    ثانيًا : أن الحديث الثاني يمكن حمله على أنه كان يقصد عمه؛ فإن أبا طالب مات بعد بعثته، ولم يُعلن إسلامه، والعرب يطلقون الأب على العم، كما في قوله تعالى عن إبراهيم : { وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لأَبِيهِ آزَرَ أَتَتَّخِذُ أَصْنَاماً آلِهَةً }، وأبو إبراهيم هو تارح، أو تارخ كما ذكر ذلك ابن كثير وغيره من المفسرين.
    أما إذا رفض المخالف ذلك التأويل وأراد الاستمساك بظاهر النص في الحديث الثاني، حيث لم يسعفه ظاهر النص في الحديث الأول، فنقول : نزولاً على كلامكم وإذا اعتبرنا أن الحديثين دلا على أن أبوي النبي غير ناجيين، فإن ذلك يجعلنا أن نرد الحديثين لتعارضهما مع الآيات القاطعة الصريحة التي تثبت عكس ذلك مما مر، وهذا هو مذهب الأئمة والعلماء عبر القرون، وقد نص على هذه القاعدة الحافظ الخطيب البغدادي حيث قال : «وإذا روى الثقة المأمون خبرًا متصل الإسناد رد بأمور : أن يخالف نص الكتاب أو السنة المتواترة فيعلم أنه لا أصل له أو منسوخ».
    ورد المحدثون كالبخاري والمديني حديث : « خلق الله عز وجل التربة يوم السبت، وخلق فيها الجبال يوم الأحد، وخلق الشجر يوم الاثنين، وخلق المكروه يوم الثلاثاء، وخلق النور يوم الأربعاء، وبث فيها الدواب يوم الخميس، وخلق آدم عليه السلام بعد العصر من يوم الجمعة في آخر الخلق في آخر ساعة من ساعات الجمعة فيما بين العصر إلى الليل»، وقد ردوه لأنه يعارض القرآن ،كما ذكر ذلك ابن كثير في تفسيره ؛لقوله تعالى : { إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ }،وكذلك فعل الإمام النووي رضي الله عنه عندما رد ظاهر حديث عائشة رضي الله عنها ؛حيث قالت : « فرضت الصلاة ركعتين، ركعتين في الحضر والسفر، فأقرت صلاة السفر وزيد في صلاة الحضر»، ورغم أنه متفق عليه لم يتهاون الإمام النووي في رد ظاهره؛ حيث ذكر : «أن ظاهره أن الركعتين في السفر أصل لا مقصورة، وإنما صلاة الحضر زائدة، وهذا مخالف لنص القرآن وإجماع المسلمين في تسميتها مقصورة، ومتى خالف خبر الآحاد نص القرآن أو إجماعًا وجب ترك ظاهره».
    فليختر المخالف أيًّا من المسلكين إما التأويل وهو الأولى ؛لعدم رد النصوص .وإما رد هذه الأخبار الآحاد لمعارضتها للقطعي الصريح من القرآن الكريم، وهو مسلك الأئمة الأعلام . وعلى أية حال فلعله قد ثبت أن أبوي النبي ناجيان، بل جميع آبائه رزقنا الله حبه، ومعرفة قدره وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، والله تعالى أعلى وأعلم.

    التعديل الأخير تم بواسطة Dr.A7med ; 24-02-2010 الساعة 05:36 PM

  7. #7
    Pharma Student
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    A world of illusions
    المشاركات
    1,880

    افتراضي

    جزاكم ربى خيرا كثيرا يا دكتورة

  8. #8
    Pharma Student
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    Far Away From Here
    المشاركات
    1,477

    افتراضي


  9. #9
    Co-Admin
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    المنصورة
    المشاركات
    4,032

    افتراضي

    سؤال في الأول .. هل تعليقك علي اشياء مخالفة تحدث أثناء الاحتفال؟ أم تبدع الاحتفال بالكلية؟
    لو ثبت أن النبي أو الصحابة احتفلوا بالأغاني أو حتى بالصلاة والذكر والقيام يوم 12 ربيع
    لكنت أول المحتفلين


    ثانيا يا أخي .. كلمات مثل (أقول , أري , إلخ) لا يقولها إلا المجتهد .. نصيحة أخ محب
    بارك الله فيكم على النصيحة القيمة
    إن كان الكلام مخالفا للنصوص فلك الحق في الرد
    إن لم يكن كذلك ... فاعذرني لا حق لك في الكلام إلا عن نفسك


    بالنسبة لما لفت النظر إليه من مظاهر سيئة تحدث باسم الاحتفال بمولد النبي صلي الله عليه وسلم فأنا معك فيها قلبا وقالبا .. ولكن ما رأيك في من يريد أن يمر هذا اليوم كأي يوم وألا نفرح بمولده صلي الله عليه وسلم بالكلية؟
    الحمد لله إن حضرتك لا توافق على مظاهر الاحتفال السيئة
    أنا كنت متأكد من ذلك


    سؤال في الأول .. هل تعليقك علي اشياء مخالفة تحدث أثناء الاحتفال؟ أم تبدع الاحتفال بالكلية؟
    لو ثبت أن النبي أو الصحابة احتفلوا بالأغاني أو حتى بالصلاة والذكر والقيام
    لكنت أول المحتفلين


    بالنسبة للقول في أبي النبي صلي الله عليه وسلم فهل تقول أن رحمة الله شملت الخلق جميعا ولم تتسع لأبوي رسول الله؟
    وأبو طالب وأبو لهب كانوا أعماما لرسول الله
    ( تبت يدا أبي لهب وتب )
    الأنساب لا تدخل أحدا الجنة ولا تدخل شخصا النار
    ( فإذا نُفخ في الصور فلا أنساب بينهم ولا يتسائلون )


    (وما كنا معذبين حتي نبعث رسولا) وهو نص صريح صحيح مطلق لا خلاف فيه؟

    هل كان الرسول أول الرسل ؟!!
    وما كان دين ورقة بن نوفل قبل البعثة ؟

    وبعدين هل الآية المذكورة نص صريح
    وقول النبي في صحيح مسلم ( إن أبي وأباك في النار ) ليس نصا صريحا
    لا يتنافى أبدا الآية والحديث الصحيح فهما من مشكاة واحدة
    وكيف يكون حديث أنس ليسا نصا صريحا ؟!
    نأتي بمعاني في الحديث ليست في ظاهره لمجرد موافقة كلام بعض الناس


    بسبب ورود حديثين آحاد يعارضان ما ذكر من الآيات القاطعة،

    ماشاء الله .. ماشاء الله ، كمان في الحديث

    يعني ايه حديث آحاد يا دكتور ؟؟

    وهل يا ترى يُرد حديث الآحاد ؟؟

    على فكرة
    أول حديث قي صحيح الخاري ( إنما الأعمال بالنيات .. ) هو حديث آحاد
    لما نزل تحريم الخمر ونادى منادي رسول الله أن الخمر قد حُرمت
    كان ذلك بالنسبة للصحابة حديث آحاد ولم يرفع أحدهم الكأس على فمه لمجرد إكمال الكأس فقط

    أقول ..
    وهذا الفرق بيينا وبين الصحابة
    كانوا وقفاين أمام كلام الله ورسوله

    أما نحن
    إن قدم أحدنا إلينا دليلا نقول حديث آحاد .. ويكون الحديث في صحيح البخاري أو مسلم يعني أعلى درجات الصحة ونقول ده حديث مش عارف ايه
    ونتكلم بكلام مش مدركين لمعانيه
    والحديث يكون واضح وضوح الشمس ونقول لا أصل النبي لما قال أبي كان قصده عمي

    لا حول ولا قوة إلا بالله



    وأما حديث مسلم عن أبي هريرة ياريت حضرتك تكلمه للآخر يا دكتور مش مجرد ننقل من المواقع دون تثبت من كامل الكلام

    "استأذنت ربي في أن أستغفر لها فلم يؤذن لي. واستأذنته في أن أزور قبرها فأذن لي. فزوروا القبور. فإنها تذكر الموت".


    وأما
    وأبو إبراهيم هو تارح، أو تارخ كما ذكر ذلك ابن كثير
    ابن كثير أورد أقوال المؤرخين
    فكما أورد أقوال القائلين بهذا الكلام فقد أورد أيضا قول أن الاسم هو آزر كما نقل عن ابن جرير رحمه الله

    فلا ينبغي النقل من المواقع المختلفة هنا وهناك حتى نأتي بأجزاء من الكلام مقطوعة
    حتى يُقال أن المخالف لكلام حضرتك هو مخالف لابن كثير
    ف ابن كثير كما ذكر هذا فقد ذكر أيضا ذاك

    وسبحان الله فقد نقلتُ من قبل تفسير ابن كثير في آية النقاب فلم تلتفت له

    هل ننقل ما نريد ونترك ما لا نريد !!



    الله أسأل أن يوفقنا جميعا لكل خير
    التعديل الأخير تم بواسطة Ramy Saad ; 24-02-2010 الساعة 10:11 PM

  10. #10
    Pharma Student
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    1,318

    افتراضي

    أولا يا أخي لا تعجبني صيغة الاستهزاء واللمز وهذه الإشارات التي لا تتفق مع علاقتنا المفترضة كشباب مسلم ولا تتفق مع علاقة شاب مثلك ملتزم بالعلماء الكبار .. المجتهدين المجازين المسندين
    ثانيا أنا لم أنقل من مواقع من هنا وهنا وأنا آخر من أتهم بهذا .. لأنني أنقل من موقع دار الافتاء .. ويقال هذا الكلام علي أناس تركو الاسناد واستمعوا لمن لا صفة لهم في العلم ولا مصداقية .. واعلم أن كل متن علمي تعلمه أي شخص يقال له عالم في هذه الأمة فلا بد له من سند متصل إلي مؤلف هذا المتن .. وإلا فبقولنا أنه عالم فإننا نظلمه .. فما بالك بأرباب الصحائف والكتب .. وإن قلت غير ذلك فأنت تخالف سنة الأمة منذ عهد خير القرون حتي لحظتنا .. واذهب إلي الجامع الأزهر بنفسك لتري .. وقد رأيت بعيني .. لا صفة لأحد بدون سنده .. حتي لأقل الكتب .. ولو كان متن تحفة الأطفال
    مجالس ربانية .. يقدر فيها الطالب والأستاذ .. وعامرة بالمنهجية النبوية في التعليم.. لا يقول فيها من شاء ما شاء .. وجلست تحت نظر شيخ مصر وهو يعلم الناس علي سنة رسول الله وبمنهج الأعلام في التعليم.. لا أحد يتكلم من رأسه .. ولا مصداقية لأحد بدون أسانيده وإجازاته .. في كل الكتب التي يقرأها علي الشيخ .. فاعلم من تلمز يا أخي بالله عليك .. لا من أجله وإنما من أجلك .. فهو لا يضره أن تراه حتي كافرا
    ثالثا حضرتك تقرأ بعض الكلام وتغفل بعضه؟ .. أم تحاول التلبيس علي اخواننا؟
    لماذا لم تتكلم في رد الأحاديث الصحيحة الآحاد لمخالفتها نصوص صريحة؟ وإذا كنت ترفض رد ظاهر الحديث الصحيح فعليك بالتأويل وإلا ستقع في مشكل كبير
    رابعا هناك خلط عجيب في الكلام .. أبو الرسول صلي الله عليه وسلم وأمه لم يبلغوا الرسالة .. أما أبي لهب تبت يداه فقد حارب النبي وبلغته الرسالة .. وورقة ابن نوفل عاش حتي بلغته رسالة النبي صلي الله عليه وسلم
    كيف تقيس هؤلاء علي هؤلاء؟ أم أنك تتكلم بدون علم؟ أم أخطأت فألتمس لك العذر؟ أم تلبس علينا وتخلط بقصد؟

    وبالنسبة لباقي الحديث اللي حضرتك أكملته .. لماذا أيضا لم تقرأ فيما نقلت أنه لا تجوز زيارة قبر المشرك وبره؟ هل سيذكر الله رسوله بالموت بأن يسمح له بزيارة قبر لشخص مشرك؟
    ما هو حاجة من الاتنين .. يا أمه صلي الله عليه وسلم ناجية أو تجوز زيارة قبر المشرك وبره .. اختر أيهما شئت .. ولكن اختره لنفسك! إلا أن تختار علي منهج الأعلام
    وتقول أنه لا يتنافي نص القرآن وصحيح السنة .. إذن عليك بالتأويل وإلا هل سيكذب أحدهما بالآخر؟

    بالنسبة لحديث إنما الأعمال بالنيات نعم فهو آحاد وأحفظ سنده بفضل الله وأعلم ما قلت بإذنه .. لكن هلا أتيت بنص من القرآن يخالفه هذا الحديث؟ ويا تري .. هل تقبل الحديث الذي رده البخاري والمديني الذي ورد في كلام دار الإفتاء عن أيام الخلق ؟
    هل ترد كلام الإمام النووي بأنه يجب رد ظاهر الحديث الآحاد لو خالف نصا صريحا؟
    ورغم أنه متفق عليه لم يتهاون الإمام النووي في رد ظاهره؛ حيث ذكر : «أن ظاهره أن الركعتين في السفر أصل لا مقصورة، وإنما صلاة الحضر زائدة، وهذا مخالف لنص القرآن وإجماع المسلمين في تسميتها مقصورة، ومتى خالف خبر الآحاد نص القرآن أو إجماعًا وجب ترك ظاهره».
    ولا هو تهويل وكلام وخلاص! ليه الأسلوب ده .. أتعجب أن تسخر قائلا .. كمان الحديث! مع أنك في الظاهر مش عارف القصة ماشية ازاي وده مش بيقلل منك وإنما يقلل منك أن تجادل عن رأيك لا عن علم تناقله العلماء المعتبرين صدرا عن صدر..
    أخي الكريم .. لقد تعودت أن أحترم كل من أتعامل معه بأي شكل وأن أتواضع له .. فأنا تراب ابن تراب.. وأنا تربية الدكتور علي جمعة .. بسم الله وعلي سنة رسول الله
    ولذلك أنصحك أن تدع النقاش إذا كنت ستستخدم هذا الأسلوب .. بين تلبيس وخلط واستهزاء .. فهذا أبعد ما يكون عن سنة الحبيب المختار الذي تقول أن أبواه في النار
    يا أخي الكريم .. قد يبدوا أنك قد قمت بالرد .. ولكن كلامك يخلو من الرد لأنك - اسمح لي - استخدمت الخلط والسخرية والتلبيس في مداراة حقيقة ما قلت
    والله يا أخي أحبك .. وبصدق .. لا أقول لك خذ برأيي مع أنه ليس رأيي .. ولكن احرص علي ألا تتعدي مخالفتك في الرأي حدود اللياقة التي علمنا إياها رسول الله
    هدانا الله وإياكم
    التعديل الأخير تم بواسطة Dr.A7med ; 24-02-2010 الساعة 11:21 PM

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ๑۩۞۩๑ رابطه محبى الرسول عليه الصلاه والسلام ๑۩۞۩๑
    بواسطة ~*nourel3en*~ في المنتدى المنتدى الاسلامى
    مشاركات: 38
    آخر مشاركة: 03-02-2011, 08:47 PM
  2. ضحكة وتبسم النبى عليه الصلاة والسلام
    بواسطة dr/noony في المنتدى المنتدى الاسلامى
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-07-2008, 11:20 PM
  3. القصه التى ابكت الرسول عليه افضل الصلوات واتم التسليم
    بواسطة WhiteBird في المنتدى المنتدى الاسلامى
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 26-06-2008, 03:57 AM
  4. سجل حضورك اليوميي بذكر الصلاة على المصطفى<3
    بواسطة عامر إبراهيم في المنتدى المنتدى الاسلامى
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 09-06-2008, 07:06 PM
  5. مائة وسيلة لنصرة المصطفى(صلى الله عليه وسلم)
    بواسطة eng spider في المنتدى المنتدى الاسلامى
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 21-03-2008, 02:11 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •